أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

تجديد حبس رئيس حزب "مصر القوية" 15 يومًا

قررت النيابة العامة ، اليوم الثلاثاء 17 أبريل ، تجديد حبس الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية ، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بدعوى انضمامه إلى جماعة «"الإخوان المسلمون".

ووجهت النيابة العامة إلى الدكتور "أبو الفتوح "عدة تهم هزلية منها"نشر وإذاعة كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية لمصر، وتولّي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنْع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتغيير نظام الحكم بالقوة".


وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا بإدراج "أبوالفتوح" و15 آخرين في «قوائم الإرهابيين»، بناء على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة، إلى جانب إصدار النائب العام «نبيل صادق» قرارا بالتحفظ على أموال هؤلاء المعتقلين جميعا وعلى رأسهم "أبوالفتوح".

ويُذكر أن قوات الأمن قامت باعتقال "أبو الفتوح"  بعد عودته من لندن ، وإجراءه حوار متلفز مع قناة "الجزيرة" منتقدًا قائد النظام العسكري"عبدالفتاح السيسي". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا