أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

«التعليم»: استبعاد كراسات مدارس اللغات من العينة العشوائية للغة الإنجليزية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،رئيس امتحانات الثانوية العامة أن نسبة النجاح في العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية أكثر من 85% وحصل أكثر من 100 طالب على الدرجات النهائية، وأكثر من ربع العينة العشوائية حصل على 90% من الدرجات.

وأكد حجازي أن بعض الطلاب حصلوا على الدرجة النهائية 50 درجة من 50، وبعضهم حصل على 49.5 من 50.

وقرر حجازي استبعاد كراسات الإجابة الخاصة بطلاب مدارس اللغات«الخاصة والرسمية» من العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة واقتصرت العينة فقط على طلاب مدارس الحكومة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الهدف هو الوقوف على حقيقة العينة العشوائية لطلاب المدارس الحكومية والذين يختلف مستواهم عن طلاب مدارس اللغات للتأكد من كون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد أن اقتصار العينة العشوائية على كراسات الإجابة لطلاب مدارس الحكومة يعطى عينة حقيقة غير مضللة ويمنح الفرصة للتعرف على أي سؤال مثل صعوبة للطلاب ومن ثم اتخاذ الاجراءات التي تحقق مصلحة الطلاب، موضحا أنه حال اكتشاف انخفاض النسبة العامة للنجاح أو ترك سؤال بعينة لم يتم الإجابة عليه سيتم اتخاذ قرار لصالحهم.

كما أكد حجازي أنه سيقوم بجولة إلى بعض الكنترولات للتأكد من انتهاء تصحيح العينة العشوائية، وفي حال وصول نسبة النجاح في العينة العشوائية إلى 75% فأكثر لن يستطيع أن يعدل في نموذج الإجابة، لافتا إلى أن هناك معايير ومؤشرات وما يسمى بالمنحنى الإعتدالى سيتم النظر إليه لقياس مستوى النجاح والنسبة المئوية.
وأكد أنه لو حصل 10 طلاب مثلا على الدرجة النهائية ووصلت النسبة لـ«75% إذ فالأمور تسير في ضعها الطبيعى لمادة اللغة الإنجليزية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا