أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

السفير البريطاني: اتفاقية «التحرير للبتروكيماويات» تؤكد استثمار لندن في احتياجات مصر

علق سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، جون كاسن، على تعاون بلاده مع الحكومة المصرية في إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، قائلًا إن استثمار بلاده في مشروع «التحرير للبتروكيماويات»، يثبت أن الحكومة البريطانية ستستثمر في خطة الإصلاح الاقتصادي وفي المصريين أنفسهم.

وأضاف السفير البريطاني بالقاهرة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات «تويتر»، مساء السبت، أن الاستثمار لن يتم بضخ الأموال في البنوك فقط، إنما بخلق فرص عمل جديدة، وتطوير التعليم، وزيادة الصادرات المصرية، متابعًا أن الاتفاقية الجديدة مع التحرير للبتروكيماويات دليل على أن بريطانيا تستثمر فيما تحتاجه مصر.

وواصل: «مجال الصناعة هو الذي يخلق آلاف فرص العمل، ويزيد من معدلات التصدير»، مؤكدًا أن بريطانيا هي شريك مصر الأول في خلق الوظائف والاستثمار، ليس قولًا إنما بالأفعال.

ووقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة «كاربون»، اليوم السبت، عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية للقناة بالعين السخنة، على مساحة 5 ملايين متر مربع، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 10.9 مليارات دولار، منهم 200 مليار جنيه استثمارات مصرية.

 

 

— British Amb in Egypt (@FCOJohnCasson) — British Amb in Egypt (@FCOJohnCasson)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا