أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

غدًا.. ورشة "تعليم الرسم" ببيت السنارى


ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة للأطفال تحت عنوان "تعليم الرسم"، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء غدا الأثنين.

تركز الورشة على تنمية مهارات الرسم المختلفة باستخدام الأقلام الرصاص والأقلام الحبر وكيفية عمل مواضيع تعبيرية وزخرفية باستخدام تقنيات الرسم المختلفة وكذلك تعليم الرسم بالممارسة والتكرار، وهو يشبه إلى حد كبير تعلم الكتابة، فكما يأخذ الشخص وقته في تعلم طريقة إمساك القلم ويدرّب عينه ويده على رسم خطوط وأشكال معيّنة على الورق، كذلك يكون الرسم، وكما يمكن للجميع تعلّم الكتابة يمكن للجميع تعلّم الرسم أيضًا. بالإضافة إلى تعلم مبادئ الضوء والتظليل وتعلّم "نظرية اللون"، من خلال النظر وتحليل الأشياء.

ويقوم على الورشة الفنان محمد علام؛ وهو متخصص في فنون الرسم وله القدرة على التعامل مع الاطفال بسهوله واخراج أحاسيسهم وأفكارهم في صورة رسومات.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج "ركن الإبداع"، وهي الثالثة ضمن مجموعة الورش التي يقدمها البرنامج الصيفي للأطفال لعام 2018م تحت عنوان "ركن الإبداع" وهو برنامج صيفي يحوي عدد من الورش المتنوعة للأطفال بداية من سن 6 سنوات وحتى 16 سنة، وهدفه الأول هو إخراج جيل من المبدعين الصغار في أكثر من مجال فني، وعلمي.

ويذكر أن هذه المرة ليست الأولى لعمل برنامج صيفي لورش الأطفال التي يقدمها بيت السناري، ففي الأعوام الماضية تم إقامة عدد من البرامج للأطفال خلال الاجازة الصيفية كان من بينها "الحرفي الصغير"، و"البرنامج الأول للأطفال والنشء" وكذلك "البرنامج الثاني للأطفال والنشء"
وتأتي الورشة يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع ولمدة 8 لقاءات، ابتداءً من الاثنين الموافق 2 يوليو 2018م، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

والجمهور المستهدف للورشة هم الأطفال والنشء بداية من سن 10 سنوات وحتى 16 سنة، وبشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا