أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

وزير الدفاع يكرم القادة المحالين للتقاعد: لا شرف يعلو الدفاع عن الوطن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا للتقاعد فى الأول من يوليو الماضى، حيث قلد القائد العام، القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديراً لجهودهم وتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانا للتضحية والعطاء جيلا بعد جيل.

ونقل «زكى» تحية الرئيس السيسى، للقادة الذين أمضوا حياتهم داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفان فى أداء واجباتهم، ووهبوا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه فى أصعب الظروف. وأكد أن القوات المسلحة تعاهد الله أن تظل بعطاء وتضحيات رجالها فى سبيل مجده وعزته وفية للأمانة المقدسة التى كلفها الشعب بها، فليس من شرف يعلو على شرف الدفاع عن الوطن والذود عن مصالحه العليا، وأن رجال القوات المسلحة هم طليعة الشعب وقوى الدولة الشاملة فى كل الأوقات والاتجاهات، وسيظلون جديرين بالثقة التى أولاها لهم الشعب بالتحلى بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف ويقين، ووجه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لشعب مصر العظيم، مشيرًا إلى أن الدفاع عن أمنها القومى واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها. وأشاد بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات، كما وجه الشكر لأسر القادة المكرمين تكريما واحتفاء لما تحملوه من مسؤولية اجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء.

حضر الاحتفال الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وعلى صعيد آخر، نظمت القوات المسلحة احتفالها السنوى لتكريم الطلبة المتفوقين فى مختلف الشهادات العامة والجامعية والدراسات العليا من أبناء الضباط العاملين والمتقاعدين وضباط الصف والعاملين المدنيين والحاصلين على درجة الدكتوراه فى مختلف المجالات عن العام الدراسى الماضى.

وألقى اللواء مدحت النحاس، مساعد وزير الدفاع، كلمة نيابة عن الفريق أول محمد زكى، وجه من خلالها التحية والتقدير للطلاب المتفوقين من أبناء أسر القوات المسلحة مباركاً لهم نجاحهم، وقدم الشكر لأولياء الأمور لما بذلوه من الجهد طوال العام الدراسى، لإعداد الكوادر التى تعد أمل مصر وسبيلها نحو اللحاق بركب التقدم العلمى الذى يشهده العالم فى كافة المجالات مطالباً إياهم بمزيد من الاجتهاد والتفوق من أجل رفعة الوطن.

وأعرب الطلاب وأسرهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من وفاء القوات المسلحة لأبنائها لتبقى دائما متماسكة ترعى العلم وتشجع الشباب نحو غد أفضل لمصرنا الغالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا