أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة: الطهور شرط الإيمان

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن ديننا الإسلامى اهتم بأمر النظافة اهتمامًا بالغًا، باعتبارها ضرورة شرعية، مستشهدًا بقوله تعالى: "رجالا يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين".

وأضاف فى خطبة الجمعة من مسجد المرسى أبوالعباس بالإسكندرية، أن الطهور شرط الإيمان، مشيرًا إلى أن النظافة سلوك قويم ينبغي أن نعود أنفسنا وأبناءنا عليه ونربيهم على خدمة الوطن والمجتمع.

وأشار "جمعة" إلى أن الإسلام أعلى من شأن النظافة كمظهر حضاري وسلوك راقي، حتى عددها النبي صلى الله عليه وسلم شعية من شعب الإيمان، مستشهدًا بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "الإيمان بضع وسبعون أو بضع وستون شعبة، فأفضلها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق".

وأوضح وزير الأوقاف أن ثقافة المجتمع المصري كانت قائمة على النظافة وعدم تلويث المياه منذ قديم الأزل، وأثبت التاريخ أن حفاظ المصرى القديم على نعمة مياه نهر النيل وعدم تلويثها، واعتبار تلويثها جريمة من الجرائم الكبرى.

وحضر صلاة الجمعة، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والمستشار محمد عبدالوهاب خفاضي، والدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وإسماعيل الكندرى، مدير المكتب الكويتي للمشرعات الخيرية بالقاهرة، والنائب هيثم الحريري، عضو مجبس الشعب، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف والأئمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا