أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

رئيس الوزراء الإيطالي يتوجه إلى إريتريا لدعم اتفاق السلام مع إثيوبيا

يتوجّه رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، إلى إريتريا في زيارة تهدف إلى دعم اتفاق السلام المبرم مع جارتها الإثيوبية، في سبتمبر الماضي، في جدة بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن "كونتي" قوله إن زيارة اليوم تهدف إلى دعم عملية السلام وليس لتقديم أي طلبات محددة، مضيفًا أنه من المهم أيضا أن يبني العالم الغربي علاقة مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقى.

من جانبه، قال وزير الإعلام الإريتري، إن رئيس الوزراء الإيطالي، سيناقش مع الرئيس الإريتري، التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد رئيس الوزراء الإيطالي بإثيوبيا- خلال زيارته أمس الخميس، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا- واصفا إياها بأنها "دعامة الاستقرار" في منطقة القرن الإفريقي، كما شجع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على مواصلة الاصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة التي أعلن عنها منذ توليه منصبه في أبريل الماضي.

يشار إلى أن إريتريا تعد مصدرا رئيسيا للمهاجرين غير الشرعيين الذين يتوجهون صوب أوروبا، حيث وصل العام الماضي أكثر من 7 آلاف مهاجر إلى إيطاليا، فيما انخفض عدد الوافدين إلى ما يربو على 3 آلاف هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا