أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالصور| بعد سيطرة مروجي المخدرات.. هكذا تحول حي أبوقير بالإسكندرية إلى وكر للبلطجية

  • 1/2
  • 2/2

تعاني منطقة أبو قير بالإسكندرية، من الإهمال الشديد، بعدما ساءت الخدمات وحالة الطرق وانتشرت القمامة والمخلفات بين أرجائها، وانتشرت العشش الخشبية التي تستخدم كوكر لمروجي المواد المخدرة. 

 

وتضم المنطقة التاريخية والسياحية الهامة لعروس البحر، بين جنباتها ميناء الصيد الأهم بالإسكندرية، علاوة على وجود معسكر الشباب والرياضة، الذي يعدّ ملتقى ثقافيًا يجمع أبناء المحافظة، ويزوره وزراء بشكل متواصل لعقد ندوات تثقيفية مع شباب الجامعات.

 

 

ومؤخرًا تقدَّم عدد من الأهالي بشكاوى إلى اللواء عادل سلامة، رئيس حي ثانٍ المنتزة الواقعة بنطاقه، اشتكوا خلالها انتشار العشش الخشبية التي تحولت إلى بؤر لتعاطي المخدرات والحقن.

 

يقول حمدي أبو سعيد، أحد الأهالي بالمنطقة: "للأسف مدخل منطقة أبو قير أصبح مليئًا بأكشاك تحولت مع الوقت لأوكار لترويج المخدرات بين شباب المنطقة، بخلاف أنها تدمر المشهد الجمالي العام لها، رغم أنها من المفترض أن تكون لوحة فنية تستقبل السائحين القادمين لزيارة جزيرة نيلسون القديمة وكذلك قرية الصيادين.

 

ويقول مجدي أبو شنب، شيخ الصيادين بأبو قير، أنه منذ توقفت حركة الصيد بشكل تعسفي داخل ميناء الصيد بأبو قير في إطار حرب الدولة على الهجرة غير شرعية ولم يجد شباب المنطقة سوى تجارة المخدرات.

 


 

وطالب "أبو شنب"، بإعادة حركة الصيد في ميناء أبو قير والبحر الميت، والمتوقفة بشكل جزئي منذ عدة أعوام، رحمة بالصياديين وأسرهم، مضيفا": بعد غلق الميناء وتحولت أبو قير إلى "غرزة" كبيرة.

 

وأشار محمود نبيوة، احد الأهالي، أن الازمة لا تتوقف على ذلك بل ان الأمر تطور لقيام البلطجية من مروجي المخدرات بالتحرش بالفتيات والنساء، وخاصة خلال فترات المساء.

 

 

من جانبه قال اللواء عادل سلامة، رئيس حي ثان المنتزة، إن الحي، بصدد إرسال حملة مكبرة بالتنسيق مع الأجهزة الامنية لازالة العشش والتي اقيمت بشكل مخالف بداية كموقع بعمل الشاي وبيعه للعاملين في مشروع الصرف الصحي بالمنطقة.

 

وأضاف":الحي يقوم بواحبه الكامل في تطوير وتننية منطقة أبو قير، لما لها من أهمية سياحية كبيرة وكونها أحد اهم المناطق التاريخية القديمة في الإسكندرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا