أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

"يوناميد" تسلم موقعًا ميدانيًا بولاية شرق دارفور للحكومة السودانية

ذكرت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور "يوناميد"، اليوم الأربعاء، أنها سلمت موقعها الميداني في "شعيرية" بولاية شرق دارفور إلى حكومة السودان، وهو الموقع الثاني الذي تنسحب منه خلال أكتوبر الجاري.

وكانت البعثة سلمت الحكومة السودانية قبل 20 يوما موقعها الميداني في منطقة "السريف" بولاية شمال دارفور، فضلًا عن تسليم مركز الشرطة المجتمعية في معسكر (السلام) للنازحين لسلطات ولاية جنوب دارفور.

وأوضحت البعثة - في بيان صحفي - أنها سلمت بشكل رسمي موقعها الميداني في شعيرية بشرق دارفور إلى الحكومة السودانية، منوهة بأن عملية التسليم حضرها مسئولون حكوميون وممثلو البعثة، ضمن عملية إعادة تشكيل البعثة الجارية الآن وفقًا لتفويض مجلس الأمن الدولي في قراره رقم (2429).

وأكملت "يوناميد" العام الماضي الانسحاب من 11 موقعا ميدانيا في دارفور، وبدأت فعليا تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تقليص القوات على أن يكون مركز عمل البعثة في "قولو" بجبل مرة إنفاذا لقرار مجلس الأمن الصادر في يونيو 2017.

وينتظر أن تسلم يوناميد موقعين للحكومة في ولاية غرب دارفور مطلع نوفمبر المقبل وفقا للخطة الموضوعة، حيث يفترض أن تنهي البعثة تواجدها في الإقليم السوداني بحلول العام 2020.

ونشرت قوات "يوناميد" مطلع عام 2008 في إقليم دارفور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا