أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

«تنسيقية الأحزاب» تكشف عن استعداداتها للمشاركة في منتدى شباب العالم

قال محمد موسي، المتحدث الرسمي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أعضاء التنسيقية قاموا بإعداد 4 محاور رئيسية لطرحها على صناع القرار والشباب في منتدى شباب العالم، في دورته الثانية نوفمبر المقبل.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن ورقة العمل تعكس رؤية التنسيقية، وتتضمن أجندة إفريقيا 2063، والتكامل الأفريقي الذي تحتاجه الدولة، فضلًا عن إعداد أوراق خاصة بالتعاون الأورومتوسطي، والعلاقة بين جنوب المتوسط وشماله.

وتابع: «تم تسليط الضوء على دور الشركات النشء في دعم الاقتصاد على مستوى العالم والقارة الإفريقية والإقليم الأورومتوسطي، بالإضافة إلى ملف دمج ذوي الإعاقة في كل فئات المجتمع، مشيدًا بفكرة المنتدى الذي تفتح مجال اتصال وحوار واسع بين شباب العالم».

وأكد أن منتدى شباب العالم يكسر جبال الحواجز الثقافية، ويرسخ تكامل الحضارات بعيدًا عن الصورة المختلفة التى تصدرها وسائل الإعلام، متابعًا: «المنتدى يتيح الانفتاح على الآخر، ومصر طول عمرها محور رئيسي لتحاور الحضارات ودمج العلاقات الدولية مع بعضها البعض».

وأشار إلى أهمية المنتدى في ثقل خبرات الشباب، خاصة مع توجه العالم نحو القيادة الشبابية، فضلًا عن بناء جسور تواصل مع شباب في المستقبل ستصبح قيادات في أماكنها.

ويُذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أصدرت بيانًا أكدت فيه مشاركة أعضائها فى منتدى شباب العالم، قائلة إنه فى إطار اهتمام الدولة بالشباب وإتاحة الفرصة لهم للحوار والمشاركة والتعبير عن رؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والجامعات والشركاء الإعلاميين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا