أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

روسيا: الوضع الأمنى يتدهور فى مناطق سيطرة القوات الأمريكية بسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوضع الأمني يتدهور في مناطق سيطرة القوات الأمريكية في سوريا مع استئناف تنظيم "داعش" الإرهابي نشاطه فيها، حيث قتل وأصيب أكثر من 300 مقاتل كردي بهجمات للتنظيم مؤخرا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف أثناء مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، قوله إن الأراضي السورية التي تتحكم فيها قوات التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة، تتسم الفوضى والخراب وتردي الوضع الأمني، ما يسبب عودة أنشطة التنظيم الإرهابي.

وأوضح كوناشينكوف أن: "أراضي سيطرة القوات الأمريكية ليست مناطق فك الاشتباك أو خفض لتصعيد، وإنما "مناطق رمادية" تشهد تدهورا سريعا للوضع الأمني فيها".

وتابع: "خير دليل على ذلك عدد كبير للهجمات الإرهابية وعمليات الخطف في تلك المناطق"، كاشفا أن مسلحين من تنظيم "داعش" نفذوا، منذ الأول من سبتمبر الماضي وحتى الآن، 57 هجوما إرهابيا واعتداء ضد عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" في الأرض السورية الخاضعة لسيطرة الأمريكيين، أسفرت عن سقوط أكثر من 300 مقاتل كردي بين قتيل وجريح.

وأضاف كوناشينكوف، أنه استنادا إلى إفادات مصادر أهلية في تلك المناطق، فإن هناك عسكريين أجانب بين ضحايا هجمات الإرهابيين، مشيرا إلى أن روسيا شكلت لجنة خاصة برصد ومراقبة قنوات تهريب الأسلحة والعتاد لمسلحي "داعش" في مناطق سيطرة الأمريكيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا