أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

السيسي يستغل الكنيسة المصرية لتجميل صورة بن سلمان

كشف الأنبا إبرام عضو سكرتارية المجمع المقدس في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة 30 نوفمبر،  
إن زيارة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والمسؤول البارز بالكنيسة المصرية، للمملكة العربية السعودية ، جاءت بتكليف مباشر من البابا تواضروس، مؤكدا أن الزيارة لها أهداف أخرى ولكن لا يمكن أن يتم الإعلان عنها في الوقت الحالي ، وذلك بالتزامن مع مغادرة ولي العهد السعودي للقاهرة بعد زيارة استمرت يومين، ما يؤكد أنه تم الترتيب للزيارة من أجل إيصال رسالة إيجابية للزعماء المشاركين في قمة العشرين عن ولي العهد

ويري الخبراء  إن النظام المصري برئاسة قائد النظام عبد الفتاح السيسي أراد تقديم خدمة لولي العهد السعودي بهذه الزيارة، حيث يرى السيسي بأنها يمكن أن تبيض صورة صديقه ابن سلمان أمام المجتمع الغربي، وإظهاره في صورة المحافظ على حقوق غير المسلمين".

واعتبر خبراء وباحثون أن الزيارة  التي تمت الخميس بحجة الأطمئنان علي اوضاع العمالة المصرية المسيحية في السعودية ، تأتي ضمن خطة مصرية سعودية لتخفيف الضغط الدولي عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يشارك في قمة العشرين المنعقدة بالأرجنتين.


وتأتي الزيارة بدعوة سابقة من الأمير محمد بن سلمان وجهها للكنيسة المصرية خلال زيارته للقاهرة  مارس الماضي، والتقي فيها بالبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية.
 
واوضح خبير الشؤون العربية والدولية سمير حسانين أن "توقيت الزيارة والشخصية التي قام بها فضحا الهدف من ورائها، فالتوقيت يتزامن مع مشاركة ابن سلمان في قمة العشرين وسط اعتراض دولية وإقليمية وحقوق حقوق الإنسان، والتي تطالب بمحاكمة ابن سلمان علي خلفية جرائمة. حسب العربي 21.

 

ويعتقد الخبراء بأن استخدام الدين في الحياة السياسية ينعكس بالسلب سواء كانت الزيارة بدفعة من السيسي او بطلب من بن سلمان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا