أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

تفاصيل لقاء وزير الشباب مع رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية 

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بكل من توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على هامش بطولة العالم لكرة اليد، والتي تقام فعالياتها حاليا في ألمانيا.

وتحدث «صبحي» مع توماس ومصطفى في كل الملفات المتعلقة بالحركة الرياضية في مصر، وشرح الوزير تطور الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية، وأكد أن الدولة بكل مؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي تنظر إلى الملف الرياضي باهتمام شديد.

وعرض الوزير استعدادات الدولة لاستقبال العديد من البطولات الدولية للألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية، وعلى رأسها بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد القادمة.

كما تطرق الحديث عن ضرورة تغيير بعض مواد القانون الرياضي لتتماشى مع متطلبات العصر الحالى من عدة اتجاهات، وأهمها الاستثمار الرياضى الذي يعتبر الأهم لدى الرياضة المصرية، وكذلك تعديل بعض المواد الخاصة بالتشويه والتحكيم الرياضي ليتطابق مع التحكيم الرياضي الدولي من حيث الاستقلالية والشفافية في إصدار الأحكام.

من جهته، عبر توماس باخ عن تقديره لمصر والخطوات الإيجابية التي وضعتها من أجل تطوير الحركة الرياضية وأكد عليها الدكتور حسن مصطفى خلال اللقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا