الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

مدير حديقة الحيوان: وقف تراخيص المزارع الخاصة بعد "حادث العياط"

قال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حدائق الحيوان، التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر وقف منح تراخيص مزارع الحيوانات الخاصة لحين إعادة دراسة وتقييم عملية منحها مرة أخرى، وذلك لمنع تكرار حادث "نمر العياط"، الذي أودى بحيادة طفلة متأثرة بجراحها.

 


وأضاف رأفت في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن ترخيص مزرعة العياط كان ساريا حتى شهر نوفمبر إلا أن الحادث عجل بإلغاء الترخيص، تنفيذا لقرار النيابة العامة.


وأشار مدير عام حدائق الحيوان، إلى موافقة الوزارة على عمل ترخيص لأى مزرعة تأتي بعد موافقة وزارة البيئة والداخلية أولاً، مؤكدًا أن ترخيص تلك المزرعة التى افترس فيها نمر جبلى طفلة بقرية كفر حميد بالعياط سليم ومازال ساريًا، لافتًا إلى أن تراخيص تلك المزارع تجدد سنويًا.

 

وأوضح أنه تم نقل 60% من الحيوانات التي تم حصرها في العياط إلى حديقة حيوانات الجيزة، تنفيذا لقرار النيابة العامة بالتحفظ على الحيوانات، حيث تلقى الرعاية البيطرية والتغذية المطلوبة، موضحاً أن عملية الحصر كشفت عن 13 حيوانا مفترسا بالحديقة عبارة عن أسدين و8 نمور وثلاث ضباع وخمس نسانيس و3 حيوانات من فصيلة الماعز الجبلي وسلحفاة.

 

وتابع: أنه جار نقل بقية الحيوانات إلى حديقة الحيوان بعد توفير المكان و"المبيت" الخاص بها خلال الساعات المقبلة، كاشفا أن المزارع المرخصة، بلغت  17 مزرعة مرخصة حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا