الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

صور| رئيس هيئة الاستثمار: "البترجي الطبية" تؤكد قوة العلاقات المصرية السعودية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قال محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن إنشاء مدينة طبية بحجم"مدينة البترجي" الطبية في مصر وباستثمارات سعودية، يؤكد على أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي، ويؤكد قوة العلاقات المصرية السعودية.

 

 

وأضاف خضير خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد مساء اليوم في منطقة أليكس ويست بغرب الإسكندرية والذي أعلنت خلاله شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية"المستشفى السعودي الألماني" على موافقة مجلس الإدارة على توقيع اتفاقية الإشراف الإداري على مدينة البترجي الطبية وبموجب الاتفاقية ستدار المدينة تحت العلامة التجارية"المستشفى السعودي الألماني". أن مصر تمتلك الكثير من الإمكانات التي تجعلها جاذبة للاستثمار.


وأشار إلى أن هذا المشروع يثبت نجاح خطط الحكومة في استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية في جاذبية السوق المصري على المستوى الإقليمي والدولي، موضحا أن المشروع يحقق يحقق العديد من الفوائد الضخمة والتي تمثل إضافة حقيقة لمقومات السياحة العلاجية في مصر، وبالنسبة للمنطقة العربية وأفريقيا، وخاصة أنه يقع في إحدى أشهر المدن السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن كونه سيساهم في توفير المئات من فرص العمل، وتخريج كوادر طبية مصرية شابة، حيث يضم المشروع كلية للعلوم.
 

وشدد على أن وزارة الاستثمار ستبذل جهدها في سبيل تذليل أية عقبات للمستثمرين في سبيل اتمام مشروعاتها الاستثمارية، وفقاً للجداول الزمنية المحددة.
 

من جانبه أكد المهندس صبحي بترجي المؤسس والرئيس التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني أن مدينة البترجي ستكون أكبر مدينة طبية متكاملة في جمهورية مصر العربية، مؤكدا على ثقته الكبيرة في القطاع الطبي المصري.
 

وأشار علاء سالم رئيس مجلس إدارة شركة "براونز كورت أند ليجر"المالكة لمشروع إليكس ويست إن شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية أكبر شركة مساهمة طبية في العالم العربي بقيمة سوقية 2مليار دولار، تقوم بالاشراف الإداري على المستشفيات التي تمتلكها شركة بيت البترجي الطبية خارج المملكة العربية السعودية بموجب اتفاقيات مبرمة بين الطرفين.
 

ويبلغ حجم الاستثمارات بقيمة 8مليار جنيه، على أربعة مراحل من المتوقع الانتهاء منها في عام 2019، وتستهدف المدينة كافة المحافظات الشمالية والمرضى القادمين من الدول العربية، وتتكون المرحلة الأولى من إنشاء مستشفى بمواصفات عالمية بسعة 300سرير، تكلفة الاستثمار مليار ونصف جنيه، انشاء سكن للعاملين بمدينة البترجي بتكلفة 110مليون جنيه، المرحلة الثانية انشاء سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة 5-6مليار جنيه، إنشاء سكن للعاملين بمدينة البترجي بتكلفة استثمار 20مليون لكل مستشفى بقيمة إجمالية 140مليون جنيه، المرحلة الثالثة انشاء برج طبي يضم 220عيادة طبية، بتكلفة استثمار 200مليون جنيه مصري، والمرحلة الرابعة انشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا بتكلفة استثمار 700مليون جنيه مصري.
 

 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا