الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالصور| خضير: تذليل العقبات أمام المستثمرين وفتح آفاق جديدة لهم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن وزارة الاستثمار هي الراعي للاستثمار في مصر وتقوم على تذليل كافة العقبات التي يواجهها المستثمرين وفتح آفاق جديدة لهم للاستثمار في شتى النواحي.

 

 

وأضاف في تصريحات لمصر العربية على هامش حضوره مؤتمر تدشين مدينة البترجي الطبية والتي سيتم تنفيذها خلال عامين، موضحا أن الوزارة تشرف على التراخيص وذلك بهدف دعم المستثمرين، مشيرا إلى أن هذا المشروع يؤكد على أن الاستثمار في مصر قوي وجاذب لكافة المستثمرين على مستوى العالم.

 

وأشار إلى أن المشروع يتم بين جهتين من القطاع الخاص وأن هذا النوع من الاستثمار، يتم بين مستثمرين درسوا النواحي التنموية، والعائد عليه الذي يدره، مؤكدا على وجود استثمارات قادمة لمصر الفترة القادمة.

 وعن اختيار أليسكي ويست كمقر للمدينة الطبية أكد أن المستثمر هو من يختار الموقع، وأن الهيئة تقوم فقط بالدور التنسيقي لمساعدة المستثمر على الوصول لقطعة الأرض المناسبة من خلال اتصالات الهيئة، موضحا أن الهيئة لا تملك الاختيار، وأن هذه الاستثمارات قادمة لتدفع الاقتصاد المصري معلقا"ما هي إلا أموال تضخ في شرايين الاقتصاد المصري" وتوفر فرص عمل للشباب.
 

وأشار إلى أن اختيار المكان جاء موفقا نتيجة ما يتمتع به من موقع استراتيجي يضم خدمات ترفيهية والسياحية، فسوف يقدم الخدمات الطبية على شريط الساحل ومحافظة الإسكندرية، وانه سيكون له ميزة تنافسية، موضحا أن  المستشفى ستكون متاحة للجميع وفقاً للاشتراطات داخل المشروعالتي وضعتها  وزارة الصحة، وأن وزارة الصحة تتولى الاشراف في حين تفعيل المستشفى، وأن الرعاية الصحية حق كفله الدستور، والمنافسة ترفع جودة الخدمات.
 

جاء ذلك بعد فتح الستار عن حجر أساس مشروع مدينة البترجي الطبية وذلك بحضور اللواء أركان حرب ممدوح جودة رئيس أركان حرب المنطقة الشمالية بالإسكندرية والمهندس  صبحي بترجي المؤسس والرئيس التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني، وعلاء سالم رئيس مجلس إدارة شركة "براونز كورت أند ليجر"المالكة لمشروع إليكس ويست.

 


اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا