الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالفيديو| "عمومية المهن الطبية " ترفض اعتماد ميزانية 2013 / 2014

قال الدكتور إيهاب طاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إنه تم رفض أعضاء الجمعية العمومية العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية (الصيادلة ،الأطباء البشريين، والأسنان، والبيطريين) ميزانية الاتحاد لعامي 2013 و2014 ،وذلك في الجلسة التي عقدت اليوم الجمعة بدار الحكمة .

 

 

وأضاف طاهر،  فى تصريحات لـ"مصر العربية" أنه سيتم رفع الاشتراك السنوي للنقابات إلى 100جنية لزيادة المعاش ليصل إلى 700جنية بدلاً من 600جنية لأعضاء المهن الطبية .


وأوضح أن الجمعية العمومية ناقشت تفعيل تحصيل الدمغة الطبية ووافقت على إقرار زيادة 200 جنيه على كل عيادة بشرية وبيطرية تحت حساب الدمغة الطبية لحين تسويتها و300 جنية على كل عيادة أسنان .


وأكد أعضاء الجمعية العمومية على رفضهم الكامل لضم نقابة العلاج الطبيعي أو أي نقابة أخرى لاتحاد نقابات المهن الطبية .


وشدد الحضور على حق نقابات المهن الطبية "الصيادلة الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين " في الحصول على بدل عدوى 1000جنية طبقاً للحكم الصادر من القضاء الإداري والذي أصبح واجب النفاذ .


من جانبه أكد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة في كلمته بالجمعية العمومية على حق الصيادلة والبيطريين في فتح معامل للتحاليل الطبية دون مهاجمة من الأطباء البشريين ،إضافة إلى أهمية كتابة الأدوية بالاسم العلمي كحق للمريض يصب في صالحه .


وشدد على رفض النقابة لبيع العيادات الطبية للأدوية، مؤكداً أنه وفقاً للقانون المكان الوحيد المصرح ببيع الأدوية به هو الصيدليات .


وأكد نقيب الصيادلة على حق الصيادلة في الحصول على بدل عدوى ،مشدداً على أهمية حصول الصيدلي الحر على معاش .


وأوضح أن نقابة الصيادلة لن تكون أداة هدم لاتحاد المهن الطبية بل تسعى وبقوة لوحدة الاتحاد لتوفير مشروعات خدمية ونوادي للأعضاء في كافة المحافظات .

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا