الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

فيديو.. نجل «عبدالناصر»: سعادتي لا توصف بعد افتتاح الرئيس لمتحف الزعيم الراحل

أشاد عبدالحكيم جمال عبدالناصر، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمتحف جمال عبدالناصر في ذكرى وفاته، قائلا: "سعادتي لا توصف، وانتظرنا هذه اللحظة منذ 28 عامًا".

وأضاف "عبدالناصر" هاتفيًا لبرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الجمعة، أن عائلة الزعيم الراحل سلمت المنزل إلى الحكومة عام 1990، عقب وفاة زوجته السيدة تحية من أجل تحويله إلى متحف، إلا أن مؤسسة الرئاسة في ذلك الوقت أهملته إهمالا كبيرًا جدًا، مشيرًا إلى وجود تعمد لإهدار البيت وجعله آيلا للسقوط حتى يتم الاستفادة منه في نشاطات أخرى.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان متأثرًا جدًا خلال زيارته لبيت "عبدالناصر" بعد تحويله إلى متحف، خاصة عندما رآى بساطة المنزل وما يحويه من مقتنيات، قائلا: "الرئيس تحدث خلال افتتاح المتحف وأعرب عن فخره واعتزازه بأنه من جيل الذي عاش فترة الزعيم الراحل".

وكشف عن محاولة جماعة الإخوان المسلمين التطاول على ضريح جمال عبدالناصر خلال فترة حكمهم، قائلا: "لم يستطيعوا مساسه لأنني وقفت لهم بالمرصاد وطردتهم من هناك".

وأوضح أن قرار تحويل منزل الزعيم الراحل إلى متحف صادر منذ عام 2008، ولكن لم يتم التنفيذ بجدية إلا بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد، ليوجه جهاز الخدمة الوطنية بإنشاء المتحف بمنتهى السرعة.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح متحف الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، يوم الأربعاء الماضي، بالتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا