الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

المتحدث باسم التموين يكشف عن احتياطي مخزون القمح

قال محمد الشحات، المستشار الإعلامي لوزير التموين، إن الوزير أصر على الحضور اجتماع الشركة القابضة للقمح بشكل مفاجئ ولم يتم الترتيب له مسبقًا، منوهًا إلى ضرورة صرف صرف القمح بسرعة، من الشون المفتوحة قبل سقوط الأمطار.

وأضاف «الشحات» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» مع الإعلامي محمد موسى، المذاع على فضائية «الحدث اليوم» مساء الجمعة، إلى أن الوزير طالب بضرورة توفير اساليب جديدة لتخزين القمح، وعدم التخزين في صوام خاصة، وتتم عملية التخزين من خلال الصوامع التابعة للشركة القابضه للصناعات الغذائية.

وعن المخزون الاستراتيجي للقمح، شدد المتحدث باسم وزارة التموين، على أن رصيد القمح المحلي يكفي المواطنين لمدة 4 شهور بالاضافة إلى 240 ألف طن مستورد من الخارج.

ونوه إلى أنه سيكون هناك اجتماع عاجل بين وزير التموين ووزير الانتاج الحربي، لبحث كافة المشاكل والامور المتعلقة بالبطاقات الذكية، وذلك بنقل مسؤولية الاشراف على الكروت للانتاج الحربي.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن الوزارة تتابع تحقيقات النيابة العامة بشان استيلاء شركة سمارت على 600 مليون جنيه من أموال الدعم، وسيكون الحكم النهائي للمحكمة بشأن اثبات اذا كانت هذه عملية اختلاس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا