الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

بالأسماء| 10 أيام على «كارثة رشيد».. القبض على 27 متورطا في 4 محافظات

ارسال بياناتك

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط ٢٧ شخصًا في 4 محافظات لتورطهم في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، الأربعاء قبل الماضي، وراح ضحيتها ٢٠٣ مهاجرين.

طاقم المركب

تمكن ضباط مباحث البحيرة الأربعاء قبل الماضي، من القبض على ٤ من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية وهم عطية أحمد أبو نار، نشأت غزال الفقي، سعد سعد عشماوى، صبحى حسن أبو عثمان.

وفي ثالث يوم من الحادث "الجمعة"، ألقت مباحث  قسم شرطة رشيد بالبحيرة، القبض على "سميحة أ أ "، 60 سنة، صاحبة مركب صيد ونجلها "محمد ،ع  أ"، 32 سنة، صياد، ومقيمان برشيد، بتهمة الاشتراك مع باقي المتهمين بنقل 100 من المجني عليهم إلى "مركب الموت" من ميناء بوغاز رشيد.

سماسرة الهجرة

في سابع يوم "الثلاثاء الماضي"، تمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من سماسرة الهجرة غير الشرعية وأحد أفراد طاقم المركب الذين شاركوا في جريمة غرق مركب رشيد، إذ تم ضبط "نعمة محمد عبده، وعطية الحبشى"، سماسرة  ومقيمان ببرج مغيزل بمحافظة كفرالشيخ، والسيد أحمد نعمة الله، ومقيم بالدقهلية، وهو أحد أفراد طاقم المركب.

شاهد أيضا

وفي ثامن يوم "الأربعاء، نجح ضباط مباحث دمياط في القبض على "علي ع  م"، مالك المركب "الرزق بإذن الله"، محل الواقعة ومقيم برأس البر دمياط الذي قام بتحصيل الأموال من السماسرة مقابل سفر المركب، و"السيد أ  أ"، صياد طاقم مركب "الرزق بإذن الله"، ومقيم المطرية دقهلية، عضو أساسي في مافيا تجميع المهاجرين من المحافظات المختلفة، و" محمد ع  أ "، مالك مركب الحاج فتحي عابدين الذي قام بنقل المهاجرين من برج مغيزل بكفرالشيخ على أنهم صيادين وتوصيلهم لعمق البحر حيث المركب الغارقة، ومعه طاقم مركب مكون من "فتح خ  م"، موظف بالآثار، وخالد خ  م، طالب.

كما تم ضبط "محمد ف أ"، صياد طاقم مركب "غزال الجديد "، الذي قام بنقل المهاجرين من شاطئ رشيد لعمق البحر مكان المركب الغارقة، ومعه محمود ح  ال، صياد، و ناصر ال  ر، صياد،  وعبد الله  م  ع، صياد، ونصر س  ع، صياد، وعمرو ع  ك، صياد، و"كريم ع  ك  ع"، صياد، و"محمد س  أ  م"، صياد، و"فتحي م  ع  أ"، صياد، وجميعهم يقيمون ببرج رشيد.

كما تم ضبط السماسرة المشاركين بتلك الواقعة والذين قاموا بجمع والاتصال بالمهاجرين وتواصلوا معهم من محافظات مصر المختلفة وقاموا بترتيب السفر وهم "عطية ع  ح  ح"، صياد، ومقيم برج مغيزل مركز مطوبس كفر الشيخ، و"نعمة م  ع  أ"، صياد ومقيم الجزيرة الخضراء مركز مطوبس كفر الشيخ، وبحوزتهم مبلغ مالي قدرة 120 ألف جنيه، وحاسب آلي لاب توب، وهاتف محمول.

 القبض على الباشا

وتمكن أمن الدقهلية أمس الخميس، "تاسع يوم"، من ضبط اثنين من المتورطين في غرق مركب رشيد، وهما "علي محمد صابر أحمد حسن"، 41 سنة، صياد، ومقيم بالمطرية في محافظة الدقهلية، و"صلاح إبراهيم محمد"، 42 سنة، صياد ومقيم بالدقهلية، حيث تم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما تمكن ضباط مصلحة الأمن العام، اليوم الجمعة، برئاسة اللواء خالد عبد الحميد، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة وسط الدلتا، من ضبط المتهم الرئيسي في غرق مركب رشيد، ويدعى "يوسف محمد محمد أبو سعده "، الشهير بـ(يوسف باشا) وهو أحد أباطرة الهجرة غير الشرعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا