الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

وكيل «حقوق الإنسان» بالبرلمان لـ«كلام مصري»: وفيات سجن العقرب بسبب التهوية

ارسال بياناتك

قال عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعليقا على تقرير منظمة هيومن ريتس ووتش بشأن الأوضاع في سجن العقرب، إن منظمة العفو الدولية كانت محرضة ضد مصر في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني. 

وأضاف خلال حواره مع برنامج "كلام مصري"، الذي تقدمه الإعلامية دينا موسى على قناة "الحرة": "آه عندنا تجاوزات في السجون، لكن هناك تكدس بسبب الجرائم الجماعية خلال ثورتين والمظاهرات، وقد تكون الوفاة بسبب التكدس وسوء التهوية وده طبعا مسؤولية الدولة".

وتابع: "مفيش حاجة اسمها منع دخول أدوية"، وعن التقرير قال: "مينفعش أصدر تقريرا والمنظمة لم تقم بزيارة، ولو تقدمت بطلب بشكل ودي لتمكنت من الزيارة".

واستطرد: "عملنا في البرلمان رقابي وتشريعي والرقابي أهم، ولكن عمر المجلس 4 شهور فقط، لأن باقي المدة كانت متعلقة بالتشريع فقط ووضع اللائح".

شاهد أيضا

ولفت إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان زار السجون 27 مرة في 3 سنوات وقدم للجنة تقريرا والمشاكل كانت متعلقة بسوء التهوية والتكدس.

وبخصوص منع المحامين من زيارة المساجين، قال: "المحامي الشاطر عارف حقه ازاي وبيسلك الطرق القانونية ويلزم اللي قدامه بتنفيذ القانون والموافقة على تصريح الزيارة".

واختتم: "لم نزر السجون حتى الآن بسبب الانشعال بالتشريع، وهنبدأ نزور في دور الانعقاد التاني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا