الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

بالفيديو.. «الخارجية»: صور «شكري» في جنازة «بيريز» مفبركة

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن ما تم تداوله عبر شبكة الإنترنت، من صور خاصة بوزير الخارجية سامح شكري، وتبرز على وجهه علامات الحزن والأسى الشديد، أثناء حضوره جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، «غير حقيقة ومفبركة».

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، في برنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، أمس الجمعة، أن نشر هذه الصور يؤكد وجود من يحاولون الاصطياد في الماء العكر، ومحاولات للتشكيك في الدولة المصرية، وقدرتها على اتخاذ القرارات التي تحقق المصالح المصرية بكل أبعادها.

وأكد أن القرارات المصرية تعبر عن المصلحة القومية العليا، وأن مثل هذه القرارات لا تتخذ إلا بعد دراسة متأنية للموقف.

وأوضح أن حضور «شكري» لجنازة «بيريز»، أمر طبيعي، في ظل وجود علاقات دبلوماسية بين مصر، وإسرائيل، متابعًا: «مصر دولة لديها علاقات دبلوماسية، فحينما تحدث حالة وفاة لقيادة سياسية كبيرة، من الطبيعي أن تشارك مصر بالمستوى السياسي الملائم».

وأشار إلى حجم العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث درجة التمثيل السياسي تصل إلى وجود سفير في كل دولة ممثلًا للأخرى، مؤكدًا على حق الرأي العام المصري في الاستفسار حول هذا الشأن، ومعرفة أبعاده.

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، شارك صباح الجمعة، كممثل عن الحكومة المصرية، في جنازة الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، الذي تُوفي الخميس الماضي، عن عمر ناهز الـ93.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا