الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

جهاز حماية المستهلك يطالب بإلزام شركات المحمول بدقائق مجانية بعد رفع الأسعار

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز وجه خطابا أمس الخميس إلى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات للمطالبة بإلزام شركات المحمول توجيه الدقائق المجانية التى وجهتها إلى عملائها، بعد ارتفاع أسعار كروت الشحن إلى جميع الشبكات وليس على شبكة واحدة لكل شركة .

وقال يعقوب فى تصريح صحفى ، إن مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك رفع تقريره إليه بضرورة توزيع الدقائق المجانية لكل شركة محمول على غيرها من الشركات الاخرى فى مختلف الشبكات حتى يحصل المستهلك على حقوقه كاملة ، بعد ارتفاع أسعار كروت الشحن لأكثر من قيمة تطبيق ضريبة القيمة المضافة .

وأضاف يعقوب إلى أن الجهاز خاطب من قبل جهاز تنظيم الاتصالات إلى أنه قام بإرسال خطاب رسمى له بعد إجتماع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك ، موضحا أن أسعار كروت شحن المحمول التى تم تطبيقها أعلى من نسبة الضريبة المطبقة بواقع 13% ، وهو ما عوضته الشركات بدقائق مجانية للمستهلكين ولكن على نفس الشبكة فقط ، وليس لباقى الشبكات .

وأوضح أن شركات المحمول تطرح باقات مختلفة تمنح المستهلك دقائق كبيرة لنفس الشبكة ولا يحتاج حينها المستهلك لدقائق مجانية سوى للشبكات الأخرى ، والتى لابد أن تطبقة الشركات .

يذكر أن أسعار كروت الشحن ارتفعت بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة ولكن بأعلى من نسبة الضريبة التى تقدر بـ 13% .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا