الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالصور| إضراب سائقي ميكروباص الإسماعيلية ـ القاهرة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نظم المئات من سائقي سيارات الميكروباص العاملين على خط الإسماعيلية / القاهرة إضرابًا مفتوحًا عن العمل صباح اليوم السبت، وأوقفوا سياراتهم أمام موقف الإسماعيلية العمومي بشارع شبين الكوم.

 


جاء ذلك احتجاجًا على تفعيل قرار لجنة السرفيس والمنظم لسير خطوط السيارات القادمة والمتجهة إلى القاهرة وإدراج خط جديد الإسماعيلية / العاشر من رمضان ورفضًا لما وصفوه بعشوائية العمل داخل الموقف وتعنت القائمين على الموقف ضد السائقين .

وقال أحمد الجنتل، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري، لـ "مصر العربية"  إن أكثر من 326 سيارة ميكروباص توقفت عن العمل اليوم للمطالبة بتفعيل قرار لجنة السرفيس والذي يقضي بفرض عقوبات على المخالفين في خطوط السير بين القاهرة والإسماعيلية.

وأضاف أنهم  طالبوا بإلغاء قرار إقامة خط الإسماعيلية / العاشر من رمضان والذي يؤثر إقامته على الإقبال على استقلال سياراتهم بالسلب. بحسب تعبيره.

وتابع أن السائقين يعانون من أزمات مالية طاحنة بسبب تراكم أقساط السيارات العاملة على الخط بما يهددهم بالسجن لعدم قدرتهم على دفع المتطلبات المالية .

وقال بسام أحمد سائق: "هم عايزين يعملوا لنا خط جديد من الإسماعيلية للعاشر من جوه الخط الأساسي المتجه للقاهرة وده هيأثر علينا ..احنا بنعمل كل يومين مشوار واحد ولما يشغلوا الخط الجديد مش هنشتغل.

وأضاف: "المفروض يضبطوا خطوط السير اللي بتطلع من المواقف العشوائية لكنهم سايبين العربيات ده على راحتها ".


كان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر قررًا بإنشاء خط جديد الإسماعيلية العاشر من رمضان لتحميل الركاب من طلاب المعاهد والجامعات من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان مقابل 7 جنيهات فقط، واختيار 10 سيارات يوميا تقوم بتحميل الركاب من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان، وقت الذروة في الصباح الباكر، وعصرًا، ثم العودة إلى العمل بخط الإسماعيلية القاهرة مرة أخرى، ما تسبب للسائقين بحالة من الغضب والسخط من قرار المحافظ.
 


 

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

 

اقرأ أيضًا:
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا