الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

وصول مرحلين مصريين من السعودية

استقبلت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم السبت 157 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها كانت ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضي خلال حملات أمنية على مخالفي شروط الإقامة لديها وتم ضبط 6 منهم لصدور أحكام قضائية ضدهم بالسجن .

وقد وصل المرحلون على متن رحلتي الخطوط السعودية رقم 305 و 335 والقادمتين من جدة وتبين حمل 115 منهم لجوازات سفر بينما حمل الباقون وثائق سفر صادرة لهم من القنصلية المصرية في جدة.

وبالتحقيق معهم تبين أن معظمهم تخلف عن العودة لمصر بعد أدائهم مناسك العمرة أملا في أداء مناسك الحج حتى تم القبض عليهم وترحيلهم بينما حدثت بين بعضهم خلافات مع الكفلاء الذين يعملون لديهم دفعتهم للهرب بحثا عن عمل في أماكن أخرى حتى تم القبض عليهم.

بالتحقق من بيانات حاملي وثائق السفر تبين هروب 6 منهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن فتم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية نحوهم والتحفظ على 8 آخرين لا يحملون إثباتات شخصية تؤكد بياناتهم وشخصيتهم الموجودة في وثائق سفر وتم مخاطبة ذويهم بمصر لإحضار ما يثبت شخصياتهم قبل السماح لهم بالخروج من المطار وإلا ترحيلهم وسط حراسة إلى المحافظات التابعين لها للتأكد منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا