الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

بلاغ للنيابة يتهم «عجينة» بـ«سب وقذف» الشعب المصري

تقدم طارق محمود، المحامي وأمين ائتلاف دعم صندوق «تحيا مصر»، اليوم السبت، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس.

واتهم المحامي النائب عجينة في البلاغ بـ«سب وقذف الشعب المصري»، وذلك بعد تصريحات النائب التي طالب فيها بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات المتقدمات للالتحاق بالجامعات للقضاء على ظاهرة الزواج العرفي بالجامعات- على حد زعمه.

وأضاف «محمود» في بلاغه الذي حمل رقم 4682، أن تلك التصريحات «تمثل سباً وقذفاً في حق جميع المصريين، واعتداء صارخاً على كرامة الشعب المصري ممثلاً في جميع فئاته، وإهانة مباشرة لهم وسببت أضراراً نفسية بالغة لهم»، وذلك لاستهداف المقدم ضده البلاغ أعراضهم وهي الأمور التي تعتبر مؤثمة بموجب نص المادة 171 من قانون العقوبات المصري.

وطالب طارق محمود في بلاغه بإرسال مذكرة للسيد رئيس مجلس النواب بطلب رفع الحصانة عن النائب للتحقيق معه فيما صدر عنه من تصريحات مسيئة للشعب المصري، وطالب أيضاً بتوقيع الكشف الطبي عليه من الناحية العقلية والنفسية لتحديد ما إذا كان مسئولاً عن أفعاله وأقواله من عدمه، وإرفاق تصريحاته كأدلة ثبوت على ارتكابه تلك الجرائم.

كما طالب «محمود»، الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم فور انعقاد مجلس النواب للتحقيق معه في تلك الإساءات الموجهة منه للشعب المصري في تصريحاته.

اخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا