الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

ننشر قائمة القنوات الفضائية المروجة للدجل ومراكز الصيانة الوهمية

ارسال بياناتك

قال جهاز حماية المستهلك، إنه في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلكين من عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة، فقد رصدت إدارة الإعلانات من خلال المرصد الإعلامي للجهاز، عدد 27 قناة فضائية تقوم ببث إعلانات خادعة ومضللة في أوقات متباينة خلال اليوم.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الإعلانات تنوعت بين الإعلان عن دجالين ومشعوذين بادعاء قدرتهم على زواج العانس ورد المطلقة، وغيره، وبين الإعلان عن مراكز خدمة غير معتمدة تستغل العلامة التجارية "زانوسي".

وأوضح يعقوب أن القنوات التي تم رصدها جاء بيانها كالتالي:

شاهد أيضا

- قامت 16 قناة بالترويج عن أعمال الدجل والشعوذة هي: "المصراوية أفلام، دوللي سينما، موجة سينما، كايرو فيلم، كايرو دراما، تايم كوميدي، الحلبة 2، حبيشة سينما، بيلودي أفلام، سينما 1، سينما 2، البيت بيتك سينما، مسلسلات تيوب، كايرو كوميدي، كايرو أفلام، كايرو زمان، للترويج لمشايخ وهميين ومدعين.

أما علي صعيد الاعلانات المضللة عن مراكز الخدمة غير المعتمدة، فقد شملت قنوات: كايرو فيلم، وكايرو دراما، وسينما 2، ودوللي سينما، وسينما 2، والبيت بيتك، والمصراوية أفلام، والبيت بيتك سينما، وتوك توك سينما، وتوك توك أفلام، وسينما 1، وبانوراما فيلم، وموجة سينما، وميلودي كلاسيك، وحريم السلطان، تقوم بالترويج عن مراكز صيانة تستغل العلامة التجارية زانوسي.

وكشف يعقوب عن مخالفة هذه القنوات الفضائية لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتي تلزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا