الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

ورشة عمل لعرض برنامج الوزارة للتعليم الفني بحضور نائب «الشربيني»

عقدت الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل لمديري عموم التعليم الفني ومديري التخطيط والمشروعات بكافة مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية وذلك لعرض برنامج الوزارة للتعليم الفني للعام الدراسي الحالي 2016/2017 وكيفية متابعة تنفيذ البرنامج على أرض الواقع.

وقالت الوزارة، في بيان لها، أن الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية، عرض ما قامت به الوزارة من جهود في قطاع التعليم الفني والتى من أهمها إصدار الوزارة عدد (9) كتب دورية تناولت كافة المشكلات التي يعاني منها التعليم الفني.

وشدد «الجيوشي» على أهمية حضور الطلاب للمدارس من أجل تنمية مهاراتهم من خلال التدريب، مشيرًا إلى ضرورة اتقان الطالب لعدد (6) مهارات أساسيةٌ في مجال تخصصه.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني، جهود الوزارة في متابعة المدارس الفنية والوقوف على نقاط الضعف وعلاجها بأقصى سرعة وتوفير بيئة دراسية آمنة للطلاب.

وقامت الدكتورة هاما منصور، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات، بعرض خطة التعليم الفني على الحضور والتي شملت ثلاث محاور أساسية هي تحقيق الجودة في قطاع التعليم الفني والتدريب بما يساير النظم العالمية، وتحسين الحالة التنافسية له، مع التأكيد على أن يكون التعليم الفني والتدريب متاحًا ومرغوبًا من الجميع دون تمييز.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا