الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

محكمة شبرا الخيمة تؤيد قرار إخلاء سبيل محمود السقا بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت محكمة شبرا الخيمة، اليوم السبت، رفض استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل الزميل محمود السقا، وتأييد قرار إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه في الاتهامات الموجهة إليه بـ«نشر شائعات كاذبة، والتحريض على التظاهر، ومحاولة قلب نظام الحكم».

وكان قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، قد قرر إخلاء سبيل محمود السقا، الخميس الماضي، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه في الاتهامات الموجهة إليه بـ«نشر شائعات كاذبة، والتحريض على التظاهر، ومحاولة قلب نظام الحكم» إلا أن النيابة قد استأنفت على القرار، وحددت جلسة اليوم السبت لنظر القضية فقضت المحكمة برفض استئناف النيابة، وتأييد قرار إخلاء السبيل.

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة مع وصول الزميل محمود السقا من محبسه بسجن طرة وسط تواجد عدد من النشطاء، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

يذكر أن محكمة جنايات شبرا قد قررت منذ أسبوعين قبول إستئناف كل من مالك عدلي المحامي والناشط الحقوقي، وعمرو بدر الصحفي المتهمين في نفس القضية، وقررت إخلاء سبيلهما على ذمة القضية بضمان محل إقامة الأول، وكفالة 5 آلاف جنيه للثاني، وقد أخليا سبيلهما من قسم ثان شبرا الخيمة كما قبلت الاستئناف المقدم من سيد البنا الناشط السياسي، وقررت إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين، لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر ضدهما بتهمة التحريض على التظاهر، وتم عرضهما على النيابة العامة بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات جنوب بنها الكلية، فقررت حبسهما وتم تجديد حبسهما أكثر من مرة.

وأثار اعتقال الزميلين من داخل النقابة بالقوة غضب نقابة الصحفيين، التي نظمت عدداً من الوقفات الاحتجاجية، واتخذت قرارات بمقاطعة اخبار وزارة الداخلية، معتبرة اعتقال صحفيين من داخل النقابة انتهاكاً خطيراً للحريات، ومخالفة واضحة للقانون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا