الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

8 أكتوبر.. نظر طعن الحكومة على حكم بطلان اتفاقية «تيران وصنافير»

ارسال بياناتك

حدد المستشار أحمد الشاذلى، رئيس الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، جلسة 8 أكتوبر الجارى، لنظر أولى جلسات طعن الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

ويذكر أن الدائرة السابعة بالمحكمة الإدارية العليا، قضت في وقت سابق بقبول طلب رد الدائرة الأولى التى تنظر طعن الحكومة على حكم القضاء الإدارى برئاسة المستشار يحيى راغب دكرورى رئيس محاكم القضاء الإدارى النائب الأول لرئيس المجلس ببطلان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، وأكدت المحكمة أنه تبين لها وجود نوع من المودة بين الدائرة وأحد الخصوم ما يجعلها لا تستطيع أن تحكم بغير ميل ومن هنا وجبت تنحيتها عن نظر هذا الطعن.

شاهد أيضا

وأشارت فى حيثيات الحكم إلى أن الدائرة المطلوب ردها لم ترد على ما جاء فى طلب الرد بأن هناك نوعا من السرعة والتعجل فى نظر الطعن وقبل خروج رئيس المحكمة الذى ينظر الطعن للمعاش ببضعة أيام، وكذا ندب مستشارين لجهات حكومية.

وأضافت الحيثيات أنه تبين للمحكمة أن أعضاء الدائرة، التى تم ردها وبالمخالفة للقانون قاموا بالرد، الجماعى على طلب الرد فى حين أن القانون ينص على أن يرد كل قاض على حدة فى خطاب سرى عن الأسباب المطلوب رده على أساسها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا