الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

وزير الطيران يشهد تسليم "فالكون" مهام تأمين مطار شرم الشيخ

شهد شريف فتحى، وزير الطيران، اليوم، تسليم شركة "فالكون" للأمن مهام عملها بتأمين مطار شرم الشيخ الدولي، بحضور اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء، واللواء عماد البلاسى مدير مطار شرم الشيخ، وشريف خالد المدير التنفيذى لشركة فالكون للامن.

وقال وزير الطيران، انه لن يطالب بريطانيا بموعد محدد لعودة الطيران البريطانى مرة أخرى، مشيرا إلى ان الجانب البريطانى يقوم الآن بالإجراءات الخاصة به.

وأوضح فتحى، أن مطار شرم الشيخ ليس عليه حظر كما أنه لم تمس سيادة مصر في جميع مطاراتها.

وأكد وزير الطيران أن شركة فالكون اختارت بعناية افرادها وخضعوا لبرنامج تدريبى، مشيرا إلى أن شركة فالكون تخضع لقواعد واشتراطات منظمة الطيران المدني في الأمن، موضحا ان جميع مطارات العالم تعمل بشركات امن خاصة حتى تتفرغ الشرطة لمهام عملها.

وطالب العاملين في فالكون في أثناء حديثه معهم داخل المطار بالابتسامة في وجه كل سائح والحزم في جميع الإجراءات والتعامل بمرونة مع تطبيق الإجراءات بشكل مهذب.

وأشار وزير الطيران إلى أن طيران شارتر المصري سينقل 28 رحلة لشرم الشيخ والغردقة من بينهم أول رحلة المانية تصل اليوم.

ومن جانبه أكد شريف خالد المدير التنفيذى لشركة " فالكون" للامن ان الشركة دربت العاملين بها عن طريق مدربين دوليين من شركة أمن انجليزية ذو كفاءة عالية، علاوة على إدخال أحدث أجهزة في العالم في الأمن والتفتيش.

واشار خالد، إلى أن الشركة تسلمت مهام الأمن في المطار ليتفرغ رجل الشرطة للتامين ورد أي اعتداء مشيرا إلى ان يتم التنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة والهيئات الموجودة بالمطار.

وتابع خالد، انه اليوم في شرم الشيخ أول يوم عمل لشركة فالكون بمطار شرم الشيخ الدولي، مشيرا إلى ان الشهر المقبل سوف يتم العمل في مطار 2 بالقاهرة وكذلك مطارات"الغردقة وبرج العرب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا