الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / دوت مصر

مصر تحصل على قرض بـ10 مليارات دولار من ألمانيا لتأسيس بنية تحتية للكهرباء

كشف مصدر مطلع لــ"دوت مصر"، عن اتفاق مع ألمانيا على قرض بقيمة 10 مليارات دولار على 4 دفعات مختلفة، بهدف تطوير البنية التحتية لوزارة الكهرباء وإنشاء محطات كهرباء جديدة.

وتابع المصدر: القرض كان متفق عليه منذ المؤتمر الاقتصادي مع شركة سيمنز، وسفر محافظ البنك المركزي كان لإنهاء التفاصيل النهائية، موضحا أن مصر طالبت أن يكون سعر الفائدة ومدة السداد تصل إلى عشر سنوات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل في يونيو 2015، بمقر وزارة الاقتصاد الألمانية التوقيع على 4 عقود واتفاقات للتعاون بين مصر وألمانيا.

ووقع وزير الكهرباء محمد شاكر ورئيس شركة "سيمنز" الألمانية على عقد لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء في مصر، كما تم توقيع اتفاق بين المجلس التصديري للسلع الزراعية ومعرض برلين "فروت لوجيستيكا" والذي يعقد سنويا في برلين، ويعد أكبر معرض للخضر والفاكهة في العالم، ويقضي الاتفاق باختيار مصر لتكون ضيف الشرف في معرض 2016، مما له دلالة على أهمية مصر كمصدر ومورد للخضر والفاكهة ولها مكانة على خريطة التجارة الدولية، وما سيترتب على ذلك بشكل ايجابي على حركة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا