الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

بدء الدراسة بجامعة الأزهر: «الداخلية» تؤمن مكتب رئيس الجامعة و«فالكون» على البوابات

شهدت جامعة الأزهر، اليوم السبت، توافد الطلاب منذ الصباح الباكر على كليات الجامعة في أول أيام العام الدراسي الجديد، فيما أشرفت شركة «فالكون» على تأمين بوابات الجامعة، وتفتيش السيارات، والطلاب.

وأجرى الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، جولة تفقدية، اليوم، داخل الكليات في أول يوم دراسة للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية في أول يوم.

وأعرب رئيس جامعة الأزهر عن سعادته بالانتهاء من أعمال رصف الطرقات ودهان جوانبها بفرع الدراسة، وقرب الانتهاء من تجديد مدرجات كلية أصول الدين، موضحا أن الدراسة بدأت في المدرجات الأخرى، فيما تواجدت سيارات وزارة الداخلية عند مبنى رئاسة الجامعة للتأمين.

وكشف «الهدهد» عن سعي الجامعة لإنشاء كليات في كافة المحافظات مشيرا إلى أن الجامعة بها 77 كلية وتعمل على افتتاح المزيد تلبية لرغبات المواطنين في محافظات الفيوم، ومرسى مطروح، وباقي المحافظات التي لا يواجد بها كليات للجامعة.

وأكد «الهدهد» أن الدراسة انتظمت في كليات الجامعة منذ اليوم الأول، مشيرا إلى تأمين كافة الكليات بتواجد أفراد شركة «فالكون» على الأبواب الرئيسية بالتعاون مع الأمن الإداري إضافة إلى تواجد الشرطة ومساعدتها للجامعة في عمليات التأمين.

وشدد رئيس الجامعة، على اهتمام الجامعة بالطلاب الوافدين، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 3 مكاتب لرعاية الطلاب الوافدين تيسيرا عليهم بفرع مدينة نصر والبنات والدراسة. وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن الأسبوع الدراسي الأول يشمل عدة جولات تفقدية للاطمئنان على سير وانتظام الدراسة بكافة الكليات .

وقال «الهدهد» إن الطلاب الجدد يبلغ عددهم 85 ألف طالب وطالبة مشيرا إلى أن الجامعة على أتم استعداد لاستقبال جميع الطلاب القدامى والجدد.

يذكر أن عدد طلاب جامعة الأزهر القدامى والجدد يبلغ 450 ألف طالبا وطالبة يدرسون في 77 كلية بالقاهرة والأقاليم .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا