الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

أهالي البعيرات ينظمون وقفة بالأقصر ضد شرطة الغردقة لتعذيبهم مواطن

ارسال بياناتك

نظَّم العشرات من أبناء قرية البعيرات بالأقصر، اليوم السبت، وقفة احتجاجية داخل قريتهم، لاتهامهم شرطة الغردقة بتعذيب أحد أبنائهم داخل القسم مما أدى إلى إصابته بشلل رباعي.

وقال وليد التهامي أحد المحتجين وابن عم المصاب لـ"التحرير": إن "سيد أبو الوفا أحد أبناء القرية يعمل ويقيم في محافظة البحر الأحمر منذ عام 1988 بزوجته وأبناءه، وأثناء مروره بالذهاب إلى عمله خلال الأسابيع الماضية بدرجاته البخارية استوقفه أحد أمناء الشرطة لسؤاله عن الرخص، فوجد أنها منتهية مما جعل أبو الوفا يجيبه بأن ظروفه المادية لا تسمح بتجديدها في ظل الأزمة التي يعاني منها العاملين بالقطاع السياحي بسبب الركود".

وتابع، "وبعد إجابة ابن عمي - وجَّه له أمين الشرطة الحديث بضرورة إخراج البرشام والمخدرات من جيبه وقام بتفتيشه، فكان رده أنا مش بشرب سجاير هشيل برشام، واعترض على طريقة التفتيش، مما دعا إلى اقتياده لمركز الشرطة وأحيل للنيابة التي أمرت بالإفراج عنه بضمان محل إقامته وإخلاء سبيله من سرايا المركز".

شاهد أيضا

وأضاف "التهامي" "قبل الإفراج عنه من مركز الشرطة حدثت مشادة بينه وبين أمين الشرطة، لقيام الأمين بتوعده فيما بعد، وقام أبو الوفا بدفع الأمين عندما اشتدت بينهم المشادة، مما جعل الجميع يقومون بضربه، ولم يفق إلا أن وجد نفسه داخل المستشفى".

وأكد أن المحضر الذي تم تحريره داخل المستشفى ادعاء حادث سيارة، حيث قام المتهم بالقفز منها، كما قامت الشرطة بإرفاق فيديو للنيابة يوضح أن المتهم قام بالقفز من سيارة الشرطة للهروب مما أدى إلى إصابته، مشيرًا إلى أن الفيديو "مفبرك" وأن الواقعة على غير الحقيقة -على حد قوله-.

وأردف، أن أحد المحامين قام بكتابة مذكرة ضد شرطة قسم ثاني الغردقة الذي حدث فيه الواقعة، وعند سؤال المجني عليه داخل المستشفى من قبل النيابة أجاب بأنه قفز من السيارة، لافتًا إلى أن الشرطة قامت بتهديده لذكر تلك الأقوال.

وأشار "التهامي" إلى أن وقفتهم بمثابة مطالبة بحق أبو الوفا، وتم فضها لحين بيان الطب الشرعي لبيان سبب الإصابة بالشلل الرباعي، وسيتم عقد اجتماع موسع مع أهالي القرية بديوان العمدة للاتفاق على اتخاذ الإجراءات القانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا