الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

بعد اعتماد اليوان الصيني في قناة السويس.. مميش: إضافة قوية لحماية إيراداتها

ارسال بياناتك

أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن انضمام عملة اليوان الصيني إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة بجانب عدد من العملات إضافة قوية مُرحب بها لتحمي إيرادات القناة من تقلبات سعر الدولار.

وأضاف "مميش" في تصريح اليوم السبت، أن إعلان صندوق البنك الدولي عن وحدات السحب الخاصة يكون بناءًا على أسعار الصرف اليومية لسلة من الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والين الياباني واليورو، بالإضافة إلى إضافة اليوان الصيني.

شاهد أيضا

وكان صندوق النقد الدولي اعتمد اليوم رسميًا إدراج اليوان الصيني في سلة عملات حقوق السحب الخاصة كعملة خامسة، إلى جانب الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، فيما قرر المجلس في ذلك الوقت أن تكون أوزان العملات 41.73% للدولار الأمريكي، و30.93% لليورو، و10.92% لليوان الصيني، و8.33% للين الياباني، و8.09% للجنيه الإسترليني.

وكشف تقرير صادر من الصندوق أن إضافة اليوان جاء بسبب التقدم الذي تحقق في إصلاح النظام النقدي ونظام النقد الأجنبي والنظام المالي في الصين وتمثل إقرارًا بالإنجازات التي تحققت في تحرير الأسواق المالية وتحسين بنيتها التحتية، مما سيؤدي بدوره إلى دعم نمو النمو والاستقرار في الصين والاقتصاد العالمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا