الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

استبعاد رئيس قسم الإزالات بقويسنا وإحالته للتحقيق

استبعد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، رئيس قسم الإزالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا وندبه للعمل بالوحدة المحلية بعرب الرمل بقسم تحسين البيئة.

 


وقرر المحافظ إحالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، على أن يوافى بنتيجة التحقيقات خلال عشرة أيام .

 

جاء ذلك بعد قيام لجنة التفتيش والمتابعة بالمحافظة بفحص كشوف الإزالات الواردة من الرقابة الجنائية بمديرية الأمن والمرسلة للوحدة المحلية، فتبين أن عدد الحالات التي سيتم تنفيذ الإزالة ضدهم يومي 18، 27 سبتمبر 2016 هو عدد (35) حالة إلا أنه تم تنفيذ عدد (20) حاله فقط.

ونُفذت عدد من الإزالات تنفيذًا كليًا تم بمعرفة المواطن والآخر تنفيذًا جزئيًا بنسبة تتراوح ما بين الـ 30% و 50% وعند المعاينة على الطبيعة تبين أن المنفذ بنسبة 50% كان منفذًا في حملات سابقة.

وأثبت ما تم معاينته في المحضر الذي أدى إلى عدم استكمال تنفيذ نسبة الـ 50% المتبقية والتي على أساسها يكون تم التنفيذ الكلي، مما أبقى على المخالفة بنسبة 50% كما في أكثر من حالة، إضافة إلى إثبات تنفيذ إزالة لبعض الحالات بنسبة 30% رغم عدم وجود أي موانع لتنفيذ الإزالة كاملة.

وتبين إثبات إزالة حظائر وسور بنسبة 60% على مساحة 1000 متر وبالمعاينة على الطبيعة تبين أن نسبة التنفيذ لا تتعدى 30%، وتبين أيضا بالكشوف إزالة مباني بالدور الثالث لمنزل مواطن وإرجاء التنفيذ لباقي المنزل لوجود إعاشة وبالمعاينة على الطبيعة تبين عدم تنفيذ الإزالة للدور الثالث بالمبنى ومازال قائما عبارة عن أعمدة وسور .

 

وأكد محافظ المنوفية أنه لن يتوقف عن مواجهة كافة أنواع الفساد المالي والإداري بالمحافظة وأن قراراه جاء ترسيخًا لمبدأ العدالة وعدم الإصرار على الخطأ وإخفاءه وإعطاء كل ذي حق حقه لأن الجميع أمام القانون سواسية وأنه لا تهاون في التصدي لمختلف صور وأشكال الفساد.

 

اقرأ أيضًا:

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا