الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

«حماية المستهلك» يحيل سوبر ماركت شهير إلى النيابة

تمكنت حملة مشتركة من مأموري الضبط القضائي بإدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري من ضبط 45 كيلو جرام كبده مستورده، 55 كجم دهون وبواقي لحوم ودهون حيواني غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل سوبر ماركت أولاد رجب بالمحور المركزي خلف حديقة الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تلقى شكوى من أحد المستهلكين يتضرر فيها من شراءه كباب حله ولحم مفروم على أنها برازيلي المنشأ وتبين أنها هندي.

وأضاف أنه بمتابعة الشكوى من قبل الجهاز، قامت لجنة من مفتشي الجهاز ومديرية الطب البيطري بالتفتيش علي الهايبر المشكو في حقه، وتم ضبط مجموعة من المخالفات، وتبين وجود 45 كيلو جرام كبدة مستوردة، 55 كجم دهون وبواقي لحوم ودهون حيواني وتبين بفحصها من قبل أطباء اللجنة أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 8490/2016 جنح قسم أول أكتوبر للعرض علي النيابة العامة.

وأشار إلي أنه تم أيضا ضبط سيارة ربع نقل تحمل لوحات رقم (د ص ب 5837) تقوم ببيع اللحوم بميدان الحصري، حيث تم ضبط كمية كبيرة من اللحوم ما بين مفروم، مقطعات، كبدة مستورده غير صالحين للاستهلاك الآدمي وبدون أي بيانات توضح تاريخ الإنتاج أو الانتهاء أو المصدر، تم تحرير محضر بالواقعة برقم 8489/2016 جنح قسم أول 6 أكتوبر للعرض علي النيابة العامة واتخاذ اللازم.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بإنتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا