الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

بالصور.. وقفة احتجاجية لموظفي النيابة الإدارية المقضي بعزلهم

نظم موظفو هيئة النيابة الإدارية المقضي بتأييد قرار إلغاء تعيينهم، وقفة احتجاجية على سلاسم مجلس الدولة اعتراضًا على الحكم.

وردد الموظفون خلال الوقفة هتافات مناوئة لقرار رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإلغاء تعيينهم وهتافات أخرى تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء أزمة عزلهم.

وأصدرت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها بمجلس الدولة، السبت، حكما برفض 670 دعوى قضائية مقامة من المحامي سمير صبري، وكيلاً عن موظفين سابقين بهيئة النيابة الإدارية، وأيدت المحكمة قرار رئيس الهيئة بإلغاء تعيينهم الصادر إستنادًا لحكم بطلان الإعلان عن المسابقة التي عينوا من خلالها.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن النيابة الإدارية بقرارها المطعون عليه تكون قد نفذت الحكم الصادر عن ذات المحكمة في 25 يونيه الماضي، بإلغاء قرار الإعلان عن مسابقة الوظائف بالهيئة التي عُين بناء عليها هؤلاء الموظفين إلغاء مجردًا، ومن ثم فإن قرار الهيئة بإلغائ تعيين هؤلاء الموظفين لا يعدو كونه قرار تنفيذي للحكم المشار إليه.

وشددت المحكمة على أن النيابة الإدارية لم تكن تملك أن تتنصل من تنفيذ الحكم المشار إليه أو تتقاعس فيه أعمالاً لمقتضاه ونزولاً على حجية الأحكام القضائية وإعلاءاً لشأنها وإكبارًا لسيادة القانون، التي هي أساس الحكم في الدولة، وحتى لا تقع تحت طائلة القانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا