الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

فيديو.. «فالكون»: وجودنا بالمطارات لا يغني عن الشرطة

قال شريف خالد، المدير التنفيذي لشركة فالكون للأمن، إن خطوة تأمين المطارات عن طريق شركات الأمن؛ هى خطوة تأخرت مصر في تنفيذها، مضيفًا أنها خطوة هامة ضمن عمليات تحديث الإجراءات الأمنية بالمطارات.

وأضاف «خالد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «أحداث النهار»، المذاع عبر «النهار اليوم»، السبت، أن الشركة معنية بتفتيش الركاب والبضائع والحقائب وأي متعلقات تكون بداخل الطائرة أو مبنى المطار، مؤكدًا أن تواجد أفراد الشركة بالمطار لا يغني عن دور قوات الشرطة.

وأوضح أن مشاركة أفراد الشركة في العمل التأميني بالمطار يساعد رجال الشرطة على التفرغ لمتابعة العمل الأمني والجنائي، مع استمرار عمل قسم الجوازات، وإدارة أمن الموانئ، وإدارة المباحث، بالتعاون مع قوات الشرطة.

وأشار إلى تلقي أفراد الأمن التابعين للشركة لدورات تدريب على أعلى مستوى، بالتعاون مع شرطة الطيران المدني، والحماية المدنية، بجانب دورات في العلاقات العامة؛ لتعلم كيفية التعامل مع الركاب والسائحين، مع تزويدهم ببعض اللغات الأجنبية؛ لتسهيل التواصل مع الركاب الأجانب.

وأكد أن البدء بتأمين مطار شرم الشيخ، جاء نظرًا لوجود بعض التحفظات من جانب عدد من الدول، لافتًا إلى وجود خطة تأمين توضح انتشار عناصر التأمين الخاصة بكلٍ من مطار القاهرة، ومطار الغردقة، ومرسى علم، خلال 6 أشهر.

وتابع: «ما تتخذه مصر من إجراءات تأمينية هو ما يُتبع في كل دول العالم، والمطارت اتخذت الإجراءات كافة، وعلى الدول المتحفظة اتخاذ قرارها»، مشيرًا إلى استخدام مطار شرم الشيخ، لأحدث المعدات الأمنية، مثل أجهزة «X ray»، وأجهزة الكشف عن المعادن، تزامنًا مع تسلم شركة «فالكون»، عملية تأمين المطار.

كان شريف فتحي وزير الطيران المدني، سلم مهمة تأمين مطار شرم الشيخ الدولي، لشركة «فالكون» للأمنح لتؤدي عمليات التفتيش على الحقائب، والبضائع، والركاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا