الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

اختيار مصطفى السيد رئيسًا لمجلس إدارة مدينة زويل

قرر أعضاء مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا «مشروع مصر القومي للنهضة العلمية» اختيار العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، الأستاذ بجامعة جورجيا، رئيسا لمجلس إدارة مدينة زويل خلفا للعالم الراحل الدكتور أحمد زويل.

وقال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي لمدينة زويل، في بيان صحفي، السبت، إن اختيار الدكتور مصطفى السيد، جاء بإجماع آراء أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع اليوم وهو الاجتماع الأول الرسمي للمجلس بعد أن عقد أعضائه اجتماعين سابقين عقب وفاة الدكتور أحمد زويل برئاسة الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة باستكمال انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن «السيد» عضو مجلس أمناء مؤسس لمدينة زويل منذ عام 2011، وقرر المجلس الاستشاري الأعلى للمدينة المكون من 30 شخصية عالمية ومصرية، تصعيد مصطفى السيد بالاجماع لمجلس الإدارة عن طريق الاقتراع السري مع عضوين آخرين هما المهندس سميح ساويرس، والمحامية منى ذو الفقار، ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة تسعة أعضاء.

وأوضح البيان أن اختيار «السيد» بهدف استكمال المسيرة العلمية للراحل أحمد زويل وقيادة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية أكاديميا وبحثيا لتحقيق النهضة العلمية المرجوة التي طالما سعى إليها «زويل» لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة ودفع الاقتصاد القومي من خلال البحث العلمي.

وأكد البيان، أن المجلس أصبح مكون من الدكتور مصطفى السيد رئيسا، وعضوية الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور محمد أبوالغار، والسفيرة فايزة أبوالنجا، والدكتور فاروق العقدة، والدكتور عمرو شعرواي، والدكتور محمود صقر، والمهندس سميح ساويرس، ومنى ذو الفقار.

وأضاف البيان، أن مجلس الإدارة بتشكيله الجديد بالتعاون مع النخبة الأكاديمية المتميز في مدينة زويل بدأ العمل بهمة لدفع مسيرة العمل والحفاظ على ما حققته مدينة زويل حتى الآن من مكانة علمية مرموقة خاصة أنها تتصدر الجامعات والمراكز البحثية المصرية في مجال النشر الدولي طبقا لمؤشرات أكاديمية البحث العلمي، وتتصدر أيضا الجامعات المصرية طبقا لتصنيف جوجل واستقبلت جامعتها الدفعة الرابعة من طلاب مصر الموهوبين هذا العام وسوف يتم الاحتفال بتخريج أول دفعة عام 2017 في تخصصات علمية دقيقة يتم تدريسها لأول مرة بمصر والانتقال للمقر الجديد الذي تشيده الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا