الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

وزير الكهرباء يتفقد محطة «العاصمة الإدارية الجديدة» في زيارة مفاجئة

قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة مفاجئة لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تفقد خلالها أعمال الإنشاءات والتركيبات بالمحطه الجاري إنشاؤها حالياً بالتعاون مع تحالف أوراسكوم / سيمنز.

وأشاد الوزير بتقدم الأعمال في الموقع حيث قام بزيارة حوش المفاتيح 500 كيلو فولت والذي تم الإنتهاء من العمل فيه و تمت تغذيته بالكهرباء العكسية، أمس الأول، وبذلك يكون أول حوش مفاتيح في الثلاث المحطات العملاقة، التي يتم إنشاؤها حالياً تم تغذيته بالكهرباء العكسية من قبل وزارة الكهرباء.

وقام وزير الكهرباء بالتأكد بنفسه من قراءات العدادات الموجودة بمبنى التحكم الملحق بحوش المفاتيح، وكذلك زار مبنى التحكم المركزي للمحطة والذي تم الانتهاء منه مبكراً كي يكون جاهزا مع بدء تشغيل المحطة بنهاية العام الجاري.

وعقد الوزير اجتماعاً مع قيادات شركتي أوراسكوم وسيمنز بقيادة المهندس محمد الدسوقي وبحضور المهندس أسامه عسران نائب وزير الكهرباء و المهندس محمد مختار رئيس شركه القاهره لإنتاج الكهرباء والمهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزاره والمهندس يوسف الجبالي المهندس المقيم والمهندس محمد فوزي ،حيث تم إستعراض نسب الإنجاز في المحطه التي وصلت إلى 47% منفذ فعلي مقابل 44% مخطط ، وكذلك تم التأكيد خلال الإجتماع على أن ألتزامات وزاره الكهرباء قد تم الوفاء بها خصوصاً الغاز وخطوط الكهرباء.

ووجه بالتحرك قدما نحو توصيل خط المياه للمحطة. وأكد الوزير أن الغرض من إنشاء المحطة هو تقديم نموذج يتم الاحتذاء به في إنشاء محطات الكهرباء في مصر والعالم، وهو ما تم تأكيده من التقدم في نسب الإنجاز وكذلك الصورة المرضية التي ظهرت عليها هذه المحطة العملاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا