الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

نشرة «المصري اليوم» الأربعاء: «كوبر يُهدد اتحاد الكرة.. وعاصفة غضب نسائية ضد عجينة»

تناولت نشرة «المصري اليوم» عددًا من الأخبار الهامة ولعل أبرزها لقاء السيسي مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والاتجاه لخفض قيمة الجنية، واحتجاجات المحامين على قانون القيمة المُضافة.

وذكرت مقدمة النشرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع مع طارق عامر محافظ البنك المركزى لعرض نتائج المباحثات التي أجراها عامر مؤخراً في ألمانيا لدعم مصر في ملف مفاوضات صندوق النقد الدولى، وشدد الرئيس على مواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطى النقدى، مع ضرورة مراعاة محدودى الدخل، فيما قالت مصادر حكومية مطلعة، إن هناك اتجاه عام للحكومة لخفض قيمة الجنيه، وليس التعويم قبل صرف الشريحة الأولى من القرض.

وسلطت النشرة الضوء على احتجاجات المُحامين ضد قانون القيمة المُضافة، وقالت إن عشرات المحامين نظموا وقفة أمام دار القضاء العالى، ووقفات مثيلة لها بالمحافظات احتجاجاً على قانون القيمة المضافة، معلنين الاستمرار في التصعيد حتى إسقاط القانون. وارتدى المحامون المشاركون زيهم الرسمى، الأرواب السوداء، وعقد مجلس النقابة اجتماعاً طارئاً بحضور كافة النقباء الفرعيين، بمقر النادى النهرى بالمعادى، لبحث الإجراءات التصعيدية ضد القانون، داعين النقابات المهنية المعنية لاجتماع عاجل.للمزيد في التقرير التالى للزميل خليل أبوالعينين.

كما تناولت النشرة تصريحات النائب إلهامي عجينة، بعد المطالبة بإجراء كشوف عذرية على الطالبات، كشرط لالتحاقهن بالجامعات، بإعلان المجلس القومي للمرأة ومنظمات نسائية تقديمهم بلاغ للنائب العام، بسب المراة، فيما دشن نائبات هجوم على تطبيق الواتس آب الخاص بنواب البرلمان للمطالبة بإسقاط عضوية النائب، كما دشن نشطاء صفحة على فيسبوك بالتزامن مع حملة توقيعات شعبية لإسقاط عضوية النائب ومحاكمته.

واستقبل شريف فتحى، وزير الطيران المدني، أول فوج سياحى ألمانى يصل مطار شرم الشيخ قادماً من مدينة فرانكفورت الألمانية بعد توقف لمدة عام، وقال إن الفوج مكون من مائة وسبعين راكبا. فيما شارك وزير الطيران في احتفالية تسلم مجموعة شركات فالكون للحراسة والأمن، عملها رسمياً في تأمين مطار شرم الشيخ، والتى تتولى الإشراف على الإجراءات داخل المطار.

وإلى الشأن الرياضي، هدد هيكتور كوبر مجلس اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة بالرحيل في حالة شعوره بعدم مساندته له وللمنتخب الفترة المقبلة، وقال: إذا لم أشعر بأن المجلس يدعم المنتخب ويحقق كل المطالب فسأرحل فوراً ولن أستمر مع الفراعنة، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لكشف آخر استعدادات المنتخب لمباراة الكونغو المقبلة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، «على الجميع الاطمئنان، واخترت أفضل اللاعبين، ولا توجد أي شبهة مجاملة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا