الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

محافظ المنيا يُكلِّف بحصر وإزالة الإشغالات على المزلقانات والطرق العامة

كلف عصام البديوي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل وشركة الكهرباء في جميع الأعمال ذات الطبيعة الطرقية والمتمثلة في الرصف والإضاءة المؤدية للمزلقانات وإزالة جميع الوسائل المعوقة للرؤية أيا ما كانت طبيعتها، مع التنسيق الكامل مع السكة الحديد، والموارد المائية والري لإزالة أي أكشاك تعوق عملية التطوير بعد الرجوع للجهة التي تتبعها تلك الأكشاك.

كانت «المصري اليوم» نشرت في أحد أعداد سبتمبر الماضي خبرًا بعنوان «تقارير حكومية تتهم جمعيات أهلية بالاعتداء على أراضي الدولة – تعديات على الإبراهيمية والسكة الحديد – ومصر أسوان الزراعي، وحوادث بسبب ضيق الطرق».

كما كلف المحافظ مديرية الأوقاف بحصر جميع الزوايا «أهالي» والمقامة على الطريق وتحجب الرؤية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، كلٌ بنطاقه لاستصدار قرار الإزالة لتلك الزوايا وإزالتها فورًا.

وفيما يخص المساجد «حكومي» فيتم التنسيق مع هيئة الأوقاف بالمنيا مع السكة الحديد والوحدات المحلية الواقعة بنطاقها المسجد المطلوب إزالته مع قيام السكة الحديد بالإنشاء على نفقتها، أما بالنسبة للمساجد الأهلية فيتم التراضي بين القائمين على تلك المساجد والوحدة المحلية مع التزام السكة الحديد بالإنشاء حال الموافقة على الإزالة.

وشدد المحافظ على قيام هيئة الطرق والكباري بوضع لافتات تحذيرية أو علامات إرشادية عند مدخل المزلقانات للفت نظر وانتباه السائقين وحرصًا على حياة المواطنين، مع التنسيق مع شركة الكهرباء في إنارة مداخل ومخارج المزلقانات لإمكان وضوح الرؤية لسائقي المركبات ليلا، تفاديا لوقوع حوادث وتعيين أفراد حراسة من قوة إدارة المرور على المزلقانات، لتفادي أي احتكاك بين سائقي المركبات وعامل المزلقان، والتي تتمثل في فتح البوابات بالقوى بعد غلقها عن طريق عامل المزلقان وضمانًا للالتزام بالعلامات التحذيرية.

من جهتها، تقوم مديرية الموارد المائية والري بمراجعة جميع الكباري المطلوب توسعتها أو إحلالها وتجديدها وإعداد المقايسة اللازمة لها مع قيام السكة الحديد بالالتزامات المالية حال التوسعة أو الإحلال والتجديد، مع قيام السكة الحديد بالتنسيق مع كل الجهات بإزالة جميع المعابر العشوائية التي تتم فوق خطوط السكة الحديد دون موافقة الهيئة، ما يمثل خطرًا على حركة القطارات والسيارات التي تمر فوقها.

كما وجه بضرورة التنسيق مع شرطة المرافق لحصر جميع الإشغالات بالأسواق العشوائية والباعة الجائلين، والتي تمثل خطرًا داهمًا في حجب الرؤية وإزالتها على الفور، مع القيام بتهذيب الأشجار وأعمال التدبيش الرأسي المطلوبة بالتنسيق مع الموارد المائية والري.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا