الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

عصابة الأشقاء.. استوليا على ألمونيوم بـ 2 مليون جنيه وادعيا سرقته بالإكراه

ارسال بياناتك

اتفق الشقيقان فيما بينهما على الإستيلاء على حمولة من خام الألومنيوم عهدتهما تقدر بـ 2 مليون جنيه، فاختلقا واقعة قيام ملثمين بسرقتها، حتى تم القبض عليهما واعترفا بارتكاب الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة التبين بلاغا من مصطفى كامل 27 سنة، سائق وشقيقه محمود 23 سنة تباع، بأنهما خلال استقلالهما السيارة ملكهما والمحملة بكمية من الألومنيوم الخام زنت 67 طن، وتقدر قيمتها بـ 2 مليون جنيه والخاصة بشركة نجع حمادى بمحافظة قنا، لتسليمها إلى شركة ايجي تك بالقاهرة، تعطلت بهما السيارة بطريق الكريمات، دائرة القسم، وفي أثناء قيامهما بإصلاحها فؤجئا بسيارة ربع نقل يستقلها 7 أشخاص ملثمون بحوزتهم أسلحة نارية قاموا بالإستيلاء على متعلقاتهما الشخصية والسيارة وما عليها من حمولة تحت تهديد السلاح، وتعصيب أعينهما واختطافهما واحتجازهما بمكان غير معلوم إلى أن تم إطلاق سراحهما واكتشفا أنهما بنطاق مركز الصف بالجيزة.

وبإخطار اللواء عبدالعزيز خضر، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لحل لغز الواقعة، وبقيادة رئيس مباحث قسم شرطة التبين، تم إعادة مناقشة المبلغين عن ظروف وملابسات الواقعة، واجراء التحريات والنشر عن السيارة المستولى عليها وحمولتها.

شاهد أيضا

وخلال السير في تنفيذ بند تلك الخطة تبين عدم صحة الواقعة، وبإعادة سماع أقوال الشقيقين عدلا عن أقوالهما واعترفا باختلاقهما الواقعة بقصد الإستيلاء على حمولة السيارة والتصرف فيها بالبيع لشخص يدعى "قدرى" مقابل 600 ألف جنيه، حيث قام الأخير بتسليم المبلغ لذويهما بمحافظة سوهاج، وقاما بتخزين الحمولة المستولى عليها بأحد مخازن الخردة بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

كما أضافا بأن متعلقاتهما الشخصية بحوزة أحد معارفهما ويدعى ممدوح الزهرى 51 سنة، سائق، أمكن ضبطه، وبمواجهته أكد استضافته للمتهمين للمبيت طرفه عقب قيامهما بالإدعاء بتعرضهما لواقعة سرقة بالإكراه، وقام بتسليم المتعلقات وهى عبارة عن مفاتيح السيارة، هاتف محمول خاص بالأول، وتحقيق شخصيتهما.

تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة بمكان إخفائها بطريق الاتوستراد، كما تم بإرشادهما ضبط شحنة الألومنيوم بمخزن كائن بمنطقة أبو رواش حراسة سلمان عواد 35 سنة، خفير، والسابق اتهامه في قضيتين، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حسبهما على ذمة التحقيقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا