الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

فيديو وصور| ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة بمحل مشويات بأكتوبر

  • 1/2
  • 2/2

ارسال بياناتك

نجحت، اليوم الأحد، مديرية الطب البيطرى بالجيزة بالتعاون مع رجال مباحث التموين، في ضبط 200 كيلو لحوم مفرومة مجهولة المصدر، ومقطعات لحوم، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل محل مشويات بالسوق القديم بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر.

المضبوطات

 

ترأست الضبطية الطبيبة شيرين علي زكى، مدير إدارة التفتيش على اللحوم بالطب البيطرى بالجيزة، بمعاونة الأطباء إيهاب عوض، عزام هيبة، بالتنسيق مع مباحث التموين بأكتوبر بإشراف الرائد محمد سلطان.

وقال مصدر شارك فى المأمورية فى تصريحات خاصة لـ" التحرير" إنه تم مداهمة المحل بعد ورود تحريات تشير لمخالفته الشروط الوقائية الواجب توافرها، وتبين أن حالته متردية جداً من حيث التهوية والنظافة العامة والصرف الصحي، وتم العثور على "حلل" ألومينوم غير مصرح باستخدامها فى تلك المحال، فضلاً عن تواجد فراخ مجمدة مجهولة المصدر معبأة داخل أحواض وبراميل مياه.

شاهد أيضا

وأوضح المصدر أنه عثر على مأكولات مطهية مكشوفة موضوعة على الأرض، تغيرت في مواصفاتها الغذائية، لاتصلح للآستهلاك، فضلاً عن انتشار المجارى المائية بطول المطبخ، بالإضافة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحل.

 

المضبوطات

وأكمل المصدر موضحاً أنه تم العثور على زيوت لا تصلح للاستهلاك الآدمي، براميل بلاستيكية غير مخصصة لحفظ الطعام لكنها تستخدم لحفظ الكيماويات وتسبب السرطان، ووجدت الطعام والخضار مكشوف وخارج الثلاجات المخصصة لحفظه.

حرر رجال المأمورية محضراً بالواقعة حمل رقم 11540 لسنة 2016 جنح ثان أكتوبر، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة لحين صدور قرارها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا