الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

استئناف العمل بخط "الإسماعيليةـ القاهرة" بعد فض إضراب السائقين

قال أحمد الجنتل، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري، إن إضراب السائقين العاملين على خط القاهرة / الإسماعيلية تم فضه ظهر اليوم الأحد في تمام الثانية عشر ظهرًا وذلك بعد موافقة محافظ الإسماعيلية على تنفيذ مطالبهم.

 


 وأكد في تصريحات لـ "مصر العربية" إعادة تشغيل الخط واستئناف حركة نقل الركاب من الإسماعيلية للقاهرة بعد توقف استمر نحو 30 ساعة تقريباً.


وأوضح الجنتل أن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وافق على تفعيل لجنة السرفيس المنظمة لعمل خطوط نقل الركاب والتي تحد من عمل المواقف العشوائية
فرض عقوبات على المخالفين في خطوط السير بين القاهرة والاسماعيلية، والاتفاق على تخصيص سيارات جمعية النقل الداخل للعمل على خط الإسماعيلية /العاشر من رمضان دون إجبار سائقي خط الإسماعيلية /القاهرة على العمل بالخط وذلك في الفترة من السابعة حتى التاسعة صباحاً يومياً .

 

وأضاف أن فض الإضراب جاء بعد لقاء ممثلي النقابة مع محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن صباح اليوم الأحد وتم الاتفاق على إشراف ممثلي الأمن على تفعيل لجنة السرفيس، كما تم منح فرصة 72 ساعة تبدأ من اليوم الأحد لإقالة رئيس موقف الإسماعيلية العمومي .
 

وتوقف نحو 326 سيارة ميكروباص عن نقل الركاب من الاسماعيلية للقاهرة السائقون منذ صباح السبت وحتى ظهر اليوم الأحد وسط حالة من الشلل لنقل الركاب الى القاهرة بسبب إضراب السائقين وأصحاب السيارات.
 

وكان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرر بإنشاء خط جديد الإسماعيلية العاشر من رمضان لتحميل الركاب من طلاب المعاهد والجامعات من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان مقابل 7 جنيهات فقط، واختيار 10 سيارات يوميا تقوم بتحميل الركاب من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان، وقت الذروة في الصباح الباكر، وعصرًا، ثم العودة إلى العمل بخط الإسماعيلية القاهرة مرة أخرى، ما تسبب للسائقين بحالة من الغضب والسخط من قرار المحافظ.
 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا