الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

خطة الزراعة لإسعاف حالات التسمم بـ "المبيدات"

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنَّ الوزارة ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية، بدأت في تنفيذ سلسلة من البرامج التدربيبة لحماية المزارعين من أخطار المبيدات.

 


وأضاف في بيان، اليوم الأحد، أن اللجنة تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للرعاية العاجلة وهيئة الإسعاف المصرية، لإسعاف وعلاج حالات التسمم بالمبيدات للأطباء والمسعفين والممرضين.

 

وأوضح وزير الزراعة أنه تم وضع برنامج تدريبي يشمل التعريف بأقسام وأنواع مستحضرات المبيدات وأنواع ووسائل الحماية والوقاية من أخطار المبيدات وعلاج حالات التسمم الناجمة عنها، فضلًا عن التأثيرات الأولية لحالات التسمم بالمبيدات.

 

وأشار فايد إلى أن البرنامج التدريبي يشمل أيضًا الطرق الحديثة لإسعاف حالات التسمم بالمبيدات في أماكن التعرض لها خاصة الحقول والمصانع، وذلك حسب نوع المبيد والإجراءات الصحية السليمة لعلاج المصابين، معتبرًا تلك البرامج تطورًا هامًا في التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لكبح الاستخدام السيئ وغير المسئول للمبيدات ورفع المستوى المعرفى وإحكام إجراءات السلامة والأمان، للحفاظ على صحة المواطنين.

 

ومن جهته قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إنه سيتم تنفيذ أولى البرامج التدريبية من هذه السلسلة في محافظة الفيوم الأسبوع الجاري، حيث من المقرر تعميم هذه البرامج في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بمشاركة المختصصين العلميين في كلتا الوزارتين المعنيتين.


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا