الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

وكيل السياحة بالـ"النواب": وصول أول وفد ألماني بداية جيدة لعودة السياحة

قال النائب عمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن خطوة استقبال أول فوج سياحي من ألمانيا إلى شرم الشيخ هي خطوة "هايلة"، وبداية جيدة لعودة السياحة بشكل تدريجي لمصر.

وأوضح في تصريحات لـ"الدستور" أن هذه المجهودات ترجع بالدرجة الأولى لحافظ جنوب سيناء خالد فودة، ومجموعة من رجال الأعمال، كبداية لرحلات أخرى سياحية لمصر.

وبسؤاله عن مدى إمكانية عودة السياحة لمصر لما كان عليه الوضع قبل 25 يناير 2011، قال صدقي، إن الظروف التي مرت بها مصر بالطبع أثرت سلبا على السياحة، والأمر سحتاج لمزيد من الجهد والوقت، موضحا أن الأفواج السياحية ستعود بشكل تدريجي.

ودعا وكيل لجنة السياحة لضرورة إلقاء نظرة على الفنادق والقيام بعمليات إحلال وتجديد لها، مع تأهيل العاملين بها، برؤية مشتركة بين الدولة والمستثمرين، مطالبا بتخفيف الأعباء التي نالت من المستثمرين في قطاع السياحة، منها إعادة جدولة ديونهم.

وبشأن حاجة قطاع السياحة لتشريعات جديدة أو تعديلات على التشريعات القائمة، قال :"من وجهة نظري كرجل له باع في القطاع السياحي، حيث كان يشغل نائب رئيس غرفة شركات السياحة،إن بعض التشريعات المنظمة لقطاع السياحة في حاجة لإدخال بعض التعديلات عليها، لمواكبة التطورات السياحية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا