الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / وكالة أنباء أونا

النائبة هبة هجرس تدعم صرف إعانات للشباب قدرها 1200 جنيه

قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إنها توافق على مشروع القانون المقدم من أحد النواب، والذي يلزم الدولة بإعطاء الشباب إعانة بطالة قدرها 1200 جنيه شهريًا، مؤكدة أن مشروع قانون صرف إعانة البطالة هام جدًا، لأنه يطبق في دول عديدة.

وتطبق دول عربية عديدة إعانات البطالة، يأتي على رأس هذه الدول السعودية، حيث يستفيد أكثر من مليون شخص من إعانة البطالة التي تدفعها المملكة لمواطنيها، وتبلغ القيمة الشهرية للإعانات التي تقدمها المملكة لأبنائها 2000 ريال سعودي، أي ما يقرب من 533 دولار، وهو نفس المبلغ الذي تقدمه دول أوروبا كافة.

ليست هذه المرة الأولى التي يتم الحديث بها عن إعانة البطالة للشباب في مصر، حيث تحدثت آمال عبد الوهاب، رئيس صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص، العام الماضي، عن احتمالية تطبيق مصر لإعانة البطالة لشبابها.

كما أكدت أن صرف إعانة للبطالة منصوص عليه بقانون التأمين الاجتماعي المصري رقم 79 لسنة 1975.

ذكرت آمال عبد الوهاب العام الماضي أنه يجب توافر شروط عديدة للشباب المتقدم لإعانة البطالة، أولها أن يكون مشتركا في التأمين لمدة 6 أشهر على الأقل على أن تكون الثلاثة أشهر السابقة على كل تعطل متصلة.

كما يشترط للمؤمن عليه أن يكون قادرًا على العمل وراغبًا فيه، فالتعويض أو المنحة تصرف لمدة 16 أسبوعا فقط وبنسبة 60 % من الأجر الأخير للمؤمن عليه لحين قيام مكتب العمل المختص بإيجاد فرصة عمل بديلة للمتعطل.

Click here to Reply, Reply to all, or Forward

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا