الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

النيابة تودع المتهم بقتل أمه بالجيزة مستشفى الأمراض العقلية

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، الأحد، بإيداع المتهم بقتل والدته، وتهشيم رأسها بفأس بمنطقة «كفر أبوغالب» في منشأة القناطر، بمستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، 45 يومًا تحت الملاحظة الطبية، للتأكد من سلامة قواه العقلية من عدمه.

وكانت النيابة برئاسة المستشار بدر مروان، أصدرت قرارًا بحبس المتهم «محمود.ف»، 34 عامًا، عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات معه، لاتهامه بقتل والدته «فوزية.ع»، 58 عامًا، ربة منزل، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وذكرت التحقيقات أن الخلافات دبت بين المتهم والمجنى عليها، بسبب تقسيم الميراث، حيث توفى والده منذ أكثر من 30 عامًا، وكان المتهم «محمود» يعانى من الحصول على فرصة عمل، خلال الآونة الأخيرة، وتبيّن أنه يعيش بمفرده مع أمه، بينما ترك أشقائه الثلاثة منزل العائلة بعد زواجهم.

وأفادت مناظرة النيابة لجثة المجنى عليها إصابتها بتهشم في عظام الجمجمة، وشج بالرأس، وتبعثر أجزاء من المخ، وعُثر على أداة الجريمة «الفأس»، وقد وجد عليه آثار دماء، يفحص آثارها خبراء الأدلة الجنائية لمضاهاتها بدماء ربة المنزل «القتيلة».

وقال 10 شهود عيان، من الأهالى، خلال التحقيقات، إنهم شاهدوا المتهم يهرول إلى الشارع حاملاً «فاس»، مرددًا: «قتلت أمى قتلتها»، وتحفظوا على «محمود» قبل عثورهم على جثة المجنى عليها، مهشمة الرأس، وقدموا المتهم إلى مركز الشرطة بمنشأة القناطر.

وبحسب التحقيقات فإن المتهم ادعى معاناته من أمراض نفسية عدة، فأقدم على قتل أمه «لأن الجن أمرني اقتلها، وأنا نفذت الأمر» على حد قوله، وذلك خلافًا لتحريات أجهزة الأمن التي وردت بأن وراء الجريمة خلافات بين المتهم والمجنى عليها حول تقسيم الميراث.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا